خبر بمليون جنيه.. بشرى تسعد أصحاب المعاشات بشأن الإعفاء من دفع فواتير الكهرباء بشكل نهائي!!

الإعفاء من دفع فاتورة الكهرباء لأصحاب المعاشات ومستحقي تكافل وكرامة بات المطلب الذي يحلم به أصحاب المعاشات، وذلك بعدما تقدم النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة وعضو لجنة الصناعة، بمقترح إلى وزير الكهرباء وشركة الكهرباء بإعفاء أصحاب تكافل وكرامة من سداد تكاليف الخدمات وتشمل الكهرباء، إنطلاقاً من الإيمان بدور مجلس النواب الحقيقي تجاه المواطن العادي، بما يتوافق مع مشروع الحياة الكريمة للفرد والذي يعد من المبادرات الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

الهدف من المقترح ومميزات الإعفاء

  • يسعى القرار للحد من الأعباء المالية على المواطنين وخاصة محدودي الدخل من أصحاب المعاشات.
  • تحسين المستوى المعيشي للأفراد بشكل ملحوظ قدر الإمكان.
  • توجيه الدعم المادي للفئات الأكثر استحقاقًا وتوصيل الدعم لمستحقيه تحت اشراف ومراقبة الهيئات المختصة.

وقد وجه النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة وعضو لجنة الصناعة، الشكر إلى وزارة الكهرباء وشركة كهرباء البحيرة ومحافظ البحيرة، ونظراً للجهود الواضحة التي يبذلونها، بالإضافة إلى التعاون الملموس في حل كل مشكلة.

وطلب النائب خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود بحضور وزير الكهرباء د. محمد شاكر خلال مناقشة استراتيجية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لزيادة الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وتحسين كفاءتها، وعن أهميتها في تعزيز الإنتاج المحلي في ظل التوجه نحو تعزيز تنمية الاقتصاد الأخضر وإضاءة الأعمدة التالفة في حوش عيسى.