عاجل!.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن هذه المناطق لأعمال الإحلال والتجديد خزنلك شوية بسرعة

تنقطع المياه بشكل متكرر هذه الأيام لأعمال الصيانة، وفي هذا السياق أعلنت شركة المياه والصرف الصحي عن قطع المياه لمدة 6 ساعات، وذلك لأعمال الإحلال والتجديد التي تريد الشركة أن تقوم بها في محطة المياه، هذا الأمر يتطلب قطع المياه بشكل مؤقت وسوف تعود الخدمة فور الانتهاء من عملية التلصيح.

أهمية شرب المياه لصحة الجسم والجلد

شرب الماء له أهمية كبيرة لصحة الجسم بشكل عام ولصحة الجلد بشكل خاصـ إليك بعض الأسباب التي تجعل شرب الماء ضروريًا:

  1. يعتبر الماء جزءًا أساسيًا من الخلايا والأنسجة في جسم الإنسان، يستخدم الماء لتشكيل اللعاب، والعصارات الهضمية، وسوائل المفاصل، والسائل الدموي، وغيرها من السوائل في الجسم، إذا كان هناك نقص في تناول الماء، فقد يؤثر ذلك على عمل هذه الوظائف بشكل صحيح.
  2. يعمل الماء على تنقية الجسم من السموم والفضلات عن طريق تعزيز عملية البول وإخراجها من الجسم.
  3. تعتمد الهضم بشكل كبير على الماء. يساعد الماء على تليين الطعام وتحطيمه ليُسهل عملية هضمه، كما يُعتبر الماء جزءًا أساسيًا من عملية امتصاص المواد الغذائية في الأمعاء.
  4. يساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم، حيث يُفرغ الجسم الحرارة من خلال العرق الذي يحتاج إلى الماء لتكوينه.
  5. إذا كانت الخلايا في البشرة مرطبة جيدًا، يبدو الجلد أكثر صحة وشبابًا. شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يحسن مظهر البشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارة.
  6. الجفاف يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل أسرع، ولذا فإن شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يساعد في الحد من هذه المشكلة.
  7. شرب الماء يساعد في تطهير البشرة والتخلص من الشوائب والبكتيريا التي قد تسبب الحبوب والبثور.
  8. عندما يكون الجسم مرطبًا بشكل جيد، يمكن أن يتحسن لون البشرة ويصبح أكثر إشراقًا ونضارة.
قطع المياه لمدة 6 ساعات
قطع المياه لمدة 6 ساعات

قطع المياه لمدة 6 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان عن قطع المياه لمدة 6 ساعات عن مناطق حي غرب ووسط، وحي شرق – باستثناء عمارات الصفوة – والبشير، والنجاجرة غربا، وقرى الكفور باستثناء سبيل مكي، وقرى حجازة باستثناء نجع العرب، وقرى العتمور قبلي، باستثناء أجزاء من قرية العتمور قبلي، وقرى العباسية، ويبدأ الانقطاع من الساعة 6 مساءً من يوم الجمعة المقبل وحتى الساعة 11:30 مساءً نفس اليوم، لمدة 6 ساعات.

سبب قطع المياه

وفيما يخص قطع المياه لمدة 6 ساعات، وذلك نظرًا لإجراء أعمال إحلال وتجديد في محطة مياه شرب كوم أمبو، وطالبت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات في هذه المناطق بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكدة على توفير سيارات مياه صالحة مجانًا في المناطق المتأثرة وفي حالة الحاجة، يمكن الاتصال بالخط الساخن 125 للحصول على المساعدة.