بعد ارتفاع الدولار وتخطي حاجة الـ 50| الغرف التجارية تؤكد أن التسعير العادل للجنيه المصري يعيد الثقة بالجهاز المصرفي

قام رئس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر السيد أحمد الوكيل بالتأكيد على أن قرار التسعير العادل للجنيه المصري قد تأخر وهو ما أدى إلى العرقلة بالسوق المصرية وكذلك أدى إلى عرقلة جذب استثمارات جديدة، في السطور التالية نكشف عن ما أوضحته الغرف التجارية كذلك نلقي الضوء على سعر الدولار اليوم.

التسعير العادل للجنيه المصري

في مداخلة هاتفية للأستاذ أحمد الوكيل ببرنامج اليوم مع الإعلامية دينا عصمت على قناة dmc أوضح سيادته أن التسعير العادل للجنيه المصري  لا يشترط أن يكون بغطاء نقدي من العملات الأجنبية، وأشار إلى أن في هذا العهد الجديد تحكم آليات السوق كل من الطلب والعرض، وأكد على ما أن يحدث سوف يعيد الثقة بالجهاز المصرفي.

وأكد أن التسعير العادل للجنيه المصري سوف يؤدي لتحسين الاقتصاد بصفة عامة، كما أن تسعير الدولار يكون وفق آليات الطلب والعرض والانخفاض في التضخم.

سعر الدولار اليوم

تخطى سعر الدولار اليوم حجاز الخمسين جنيه مصري في البنوك المصرية، وجاء هذا بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري، الذي يقتضي برفع سعر الفائدة % خلال اجتماع استثنائي، وق زاد سعر صرف الدولار في العددي من البنوك بين 10 جنيه و20 جنيه مصري وقد تخطى سعر الدولار في عدد من البنوك 0 جنيه مصري.

وأشار السيد “علي الادريسي” إلى أن تحير سعر الصرف سوف يعمل على الزيادة من جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، ويعمل على الخفض من ضريبة الاقتراض، ومن المتوقع أن يشهد سعر الدولار تراجع بالفترة القادمة بعد الدخول إلى القنوات الرسمية وبعد القضاء على السوق السوداء.

ويبلغ سعر الدولار بمصرف أبوظبي الإسلامي 50.53 جنيه مصري سعر الشراء، وقيمة 50.45 جنيه مصري لسعر البيع، فيما يبلغ سعر الدولار بالبنك التجاري الدولي 50.10 جنيه مصري سعر الشراء، و50.20 جنيه صري سعر البيع.