محصلتش قبل كده.. مفاجأة سارة لكل عملاء هذه البنوك والتنفيذ يبدأ خلال ساعات

أعلن البنك المركزي برئاسة الدكتور حسن عبد الله منذ قليل عن مجموعة من القرارات الهامة، والتي ستغير كثيرًا من السوق المصرفي وعلى رأسها رفع سعر الفائدة بنحو 600 نقطة أساسية، وهذا بجانب تحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وكذلك طرح شهادات بفائدة وعائد كبير في بنك مصر و البنك الأهلي المصري.

قرار عاجل من البنك المركزي

قالت مصادر مسؤولة في البنك المركزي، بأن قرار رفع الفائدة سيؤدي بدوره إلى القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي والتي تسببت في وجود سعرين للدولار أمام الجنيه المصري.

ومن المتوقع كذلك بأن يكون هذا القرار سببًا في خفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم وتقليل آثره داخل السوق المصرفي في الأيام المقبلة.

وكان سعر الدولار اليوم قد ارتفع بنحو 66% أمام الجنيه المصري، ليسجل الأخضر نحو مستوى 50 جنيه في عدد من البنوك على غرار بنك مصر والبنك الأهلي وبنك Saib والبنك التجاري الدولي.

طرح شهادات جديدة بقرار من المركزي

أعلن بنك مصر والبنك الأهلي عن طرح شهادات إدخارية جديدة لمدة 3 سنوات متناقصة بسعر سنوي؜، وهذا أن يكون العائد في السنة الأولى 30% ويصل في السنة الثانية إلى 25%؜، و20%؜ للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية.

وأوضح البنك الأهلي بأن هناك تعديلات قد طرأت على سعر الفائدة في الشهادة البلاتينية المتناقصة 3 سنوات ليصبح 26%؜ للسنة الأولى و22%؜ للسنة الثانية و18%؜ للسنة الثالثة وذلك للإصدارات الجديدة، وبالنسبة للشهادة لشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الثابت، فقد طرأ عليها بعض التعديلات لتصبح 21.5%؜ سنويا بدلا من 19%؜ بدورية صرف العائد شهريا.