مواعيد الإفطار والسحور في رمضان ٢٠٢٤

يعتبر شهر رمضان من أهم الشهور لدى المسلمين في كل بقاع العالم، فهو شهر العبادات والصوم والغفران، شهر يتمناه كل مسلم حتى يُغفر له الذنوب.

ولذلك فكل مسلمٍ يكون حريص لكي يتعرّف على مواعيد الإفطار بالإضافة إلى مواعيد السحور، حتى يضبط يومه وعباداته التي يقوم بها خلال اليوم.

مواعيد الإفطار والسحور في رمضان ٢٠٢٤

ومن خلال هذا المقال نوضح موعد بداية شهر رمضان الكريم، ومواعيد الإفطار والسحور، بالإضافة إلى التوقعات الفلكية التي تحدد موعد إنتهاء الشهر الكريم، وبداية شهر شوال، والاحتفال بعيد الفطر المبارك.

مواعيد الإفطار والسحور في رمضان ٢٠٢٤

مواعيد الإفطار والسحور خلال شهر رمضان

جدير بالذكر أن مدة الصيام بداية من شهر رمضان ستكون ١٣ ساعة و١٨ دقيقة، وسيزداد الوقت بالتدريج حتى يصل في نهاية الشهر إلى ١٤ ساعة و١٤ دقيقة خلال اليوم.

أما بالنسبة لموعد الإفطار وهو موعد آذان المغرب سيكون في تمام الساعة ٦:٠١ مساءًا في اليوم الأول، وسيزداد الوقت حتى يصبح موعد الإفطار في نهاية الشهر الكريم ٦:١٩ مساءًا.

ويمكنك أن تبدأ السحور من الساعة ٢:٣٠ صباحًا مع بداية يوم الإثنين القادم، حيث أن الإمساك سيكون في تمام الساعة ٤:٢٣ فجرًا، وصلاة الفجر في تمام الساعة ٤:٤٣ فجرًا.

وجدير بالذكر أنه على حسب التوقعات الفلكية سيكون رمضان هذا العام كامل، أي أنه سينتهي بعد ٣٠ يومًا، وستكون نهايته في يوم ٩ إبريل لهذا العام، وتكون بداية عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق ١٠ إبريل.