«لازم الكل يعرف بسرعة» عااااجل.. اول تعلق من فيسبوك علي توقف الخدمة وموعد الرجوع !!

منذ قليل فقد حدث خلل مفاجئ في تشغيل تطبيقات “فيسبوك” و”ماسنجر” و”إنستجرام”، مما تسبب في انقطاع خدماتهم عالميا، وهو ما نتج عنه تعذر وصول مئات الآلاف من المستخدمين إلى شبكات التواصل هذه.

أول تعليق من فيسبوك على العطل

ذكر موقع “DailyMail.com” نقلاً عن مصدر بشركة فيسبوك أن البرامج الأساسية التابعة للشركة قد توقفت عن العمل، وهو ما يمكن أن يسفر عن استمرار تعطل الخدمة حتى نهاية اليوم، وأفاد المصدر بأن العطل حدث حوالي الساعة العاشرة والعشرين دقيقة صباحاً، وقد امتد تأثيره ليشمل كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مواقع الإنترنت.

عطل فيس بوك الحالي

كشف موقع “DownDetector” المهتم برصد انقطاعات الخدمة الإلكترونية، عن مواجهة ما يزيد على 200 ألف من المستخدمين الأمريكيين لصعوبات ناجمة عن خلل تقني في منصة فيسبوك، وفي السياق ذاته، أفاد أكثر من 30 ألف مستخدم بواقعة مماثلة تتعلق بتطبيق إنستجرام، في حين أبدى أكثر من 8000 تذمرهم من مشكلات في تطبيق ماسنجر.

«لازم الكل يعرف بسرعة» عااااجل.. اول تعلق من فيسبوك علي توقف الخدمة وموعد الرجوع !!

الدول التي بها مشكلات التي تواجه فيس بوك

وفقاً لما أفاد به المصدر، تجلت مشكلات Facebook وMessenger عندما بدأ المستخدمون بملاحظة أنهم أُخرجوا من حساباتهم ولم يتمكنوا من إعادة الدخول إليها، حتى باستخدام كلمات المرور الصحيحة. كما واجه مستخدمو Instagram خطأ في عرض موجز الأخبار،كشفت خريطة «DownDetector» للأعطال أن مدينة نيويورك ظهرت باللون الأحمر وكذلك مدن بوسطن، شيكاغو، والمدن الرئيسية في كاليفورنيا، وقد تعدى الانقطاع الولايات المتحدة ليشمل المملكة المتحدة، مناطق من أوروبا، الصين، أستراليا، والمكسيك تفيد معظم تقارير المشاكل بأن هناك عقبات في البرمجيات، إذ تبلغ نسبتها حوالي 72 في المئة على تطبيق فيسبوك، بينما تبلغ 64 في المئة على إنستجرام وكذلك ماسنجر بمعدل 50 في المئة.