بيان عاجل من التعليم بشأن الغياب لطلاب المدارس خلال شهر رمضان 2024

كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد عبر صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان المبارك، الذي تفصلنا عنه عدة أيام.

رفع أيام الغياب في شهر رمضان

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي أوضحت أن كل ما تردد خلال الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام لا صحة له على الإطلاق.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، مشددة على انتظام الدراسة في جميع المدارس في شتى المراحل التعليمية، موضحة أن الوزارة تعمل على انضباط سير العملية التعليمية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس.

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان
وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة رفع أيام الغياب في المدارس

وناشد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلقة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار التي تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، مشددة على ضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

التربية والتعليم توضح حقيقة رفع أيام الغياب في المدارس
التربية والتعليم توضح حقيقة رفع أيام الغياب في المدارس

وأضاف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه حال وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجي الإبلاغ عن أي معلومات مغلوطة عبر الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء: “01155508688 – 01155508851” على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني: “[email protected]”.