يارتنى عرفت فوائدها من زمان…. استخدامات غير متوقعة لقصافة الأظافر لم تخطر على بال احد

يعتقد الكثير من الأشخاص أن استخدام مقصات الأظافر كان محصورًا في القص فقط، ولكن اكتشفنا لاحقًا أنها تمتلك استخدامات سحرية لم نكن نعرفها من قبل، وتستخدم مقصات الأظافر لأغراض عديدة وتساهم في إنجاز العديد من المهام اليومية، رغم أن استخدامها الرئيسي يكمن في قص الأظافر، لكن إذا تم استخدامها لأغراض أخرى، فمن الضروري أن يتم تنظيفها وتعقيمها بانتظام لمنع انتقال العدوى والأمراض.

استخدامات مذهلة من قصافة الأظافر 

 

  •  الكروشيه: يمكن استخدام مقصات الأظافر لربط قطع الخيوط معًا عند القيام بأعمال الكروشيه.
  •  حامل الهاتف: من الممكن استخدام  مقصات الأظافر كحامل للهاتف المحمول، بدلا من القيام بشراء حامل مخصص حيث يمكنك تثبيت هاتفك عليه ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وغيرها.

خطوات تعقيم وتنظيف قصافة الأظافر

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتنظيف وتطهير مقصات الأظافر،قد تشمل هذه الطرق:

  •  استخدام الماء والصابون: ابدأ بغمر المقصات في ماء دافئ وصابوني لبضع دقائق، ثم قم بتنظيفها بفرشاة ناعمة لإزالة أي بقايا أو أوساخ، يُفضل استخدام صابون مضاد للبكتيريا.
  •  استخدام محلول التعقيم الكحولي: يمكنك استخدام محلول مطهر الكحول لتطهير المقصات، امسح سطح المقصات بقطعة قماش مبللة بالكحول واتركها حتى تجف تمامًا.
  • استخدام محلول المبيدات المضادة للجراثيم: هناك محلولات خاصة متوفرة في الأسواق تحتوي على مبيدات مضادة للجراثيم. يمكنك اتباع التعليمات الموجودة على العبوة لتطهير المقصات.