عاجل قطع المياه لمدة 10 ساعات في بعض المناطق لإجراء تصليح على خط مياه به تسريب

أعلنت شركة المياه والصرف الصحي عن أنه سوف يتم قطع المياه لمدة 10 ساعات في بعض المناطق في محافظة الجيزة، وذلك لحدوث كسر في خط مياه، ووجهت الشركة رسالة للمواطنين والمستشفيات وأصحاب المخابز وغيرهم بضرورة تدبير احتياجاتهم وتخزيم كمية كافية من مياه الشرب تكفي احتياجاتهم حتى ينتهي الفريق الخاص بعملية التصليح من الانتهاء من هذه العملية، وسوف نعرض لكم خلال السطور التالية موعد انقطاع المياه وكذلك المناطق المتأثرة.

أهمية شرب المياه

إن شرب كميات كافية من المياه يعتبر أمرًا مهمًا لصحة الإنسان وعمل جسمه بشكل سليم. فالماء يشكل جزءًا أساسيًا من جسم الإنسان، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل شرب الماء ضروريًا:

  • يساعد الماء على الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وهو أمر مهم لعمل الأعضاء بشكل صحيح. كما يلعب دورًا هامًا في الهضم، امتصاص المواد الغذائية، وتنظيف الجسم من السموم.
  • يعتبر الماء ذو أهمية كبيرة لصحة الجلد، حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها، كما يساعد في التخلص من البقع والحبوب.
  • الماء يلعب دورًا هامًا في عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، يساعد في تليين البراز وتسهيل عملية الإخراج.
  •  يساعد الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم، حيث يتبخر العرق ليبرد الجسم في حالات الحرارة العالية أو خلال ممارسة الرياضة.
  • يساهم الحفاظ على جسم مرطب في تحسين الأداء البدني، حيث يمكن أن يؤثر الجفاف على القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد.
  • يعمل الماء على تنظيف الجسم من السموم والفضلات الضارة، حيث يزيد من تدفق البول والتخلص الطبيعي منها.
قطع المياه لمدة 10 ساعات
قطع المياه لمدة 10 ساعات

قطع المياه لمدة 10 ساعات

أعلنت شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة الجيزة عن أنه سوف يتم قطع المياه لمدة 10 ساعات عن قرى “الحلف الشرقي، كفر حلاوة، عرب منشآة سليمان”، وذابتداء من الساعة العاشرة مساء الثلاثاء 5 مارس، وحتى الساعة الثامنة صباح يوم الأربعاء 6 مارس، وذكرت الشركة أن السبب يعود إلى حدوث تسريب بخط مياه قطر ٦٠٠ مم، ولمعالجة هذا الأمر فإنه يجب قطع المياه بشكل مؤقت لحين الانتهاء من التصليح.