وداعا لأخطاء الفواتير.. إجراء عاجل من الكهرباء تريح ملايين المواطنين

زفت مصادر مسؤولة بالشركة القابضة للكهرباء، بشرى سارة للمواطنين بشأن حل المشلكة التي يعاني العديد من العملاء بوجود أخطاء في الفواتير، حيث أكدت أن شركات توزيع الكهرباء في المحافظات بدأت في استخدام تطبيق برنامج الإصدار الموحد الذي يقضى بشكل نهائي عن الأخطاء الحسابية لفواتير الاستهلاك، ويصدر فاتورة تعبر عن الاستهلاك الحقيقي للمشترك.

صعوبة التلاعب بفواتير الكهرباء

وقالت المصادر، أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بضرورة الالتزام بإصدار فاتورة استهلاك الكهرباء للمواطن بناء على صورة العداد التي تحضرها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراء عدادات الكهرباء، وعدم إصدار أي فاتورة بناء على متوسط الاستهلاك، كما شدد على أن تكون المرجعية الرئيسية لإصدارة الفاتورة وهي صورة العداد التابعة لشركة شعاع نظرا لدقة الصورة ووجود علامة مائية بها يصعب التلاعب بها.

ميزات تطبيق برنامج الإصدار الموحد

وأوضحت المصادر، أن تطبيق برنامج الإصدار الموحد، له العديد من المميزات، حيث يقضي على الأخطاء الحسابية بالفواتير، فضلا عن المميزات التالية:

  • يلعب دورا مميزا في القضاء بشكل نهائي على أخطاء المحاسبة التي تتسبب في إصدار فاتورة غير دقيقة في بعض الأوقات.
  • البرنامج يأتي في إطار خطة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها في تطوير منظومة إصدار فواتير الاستهلاك بشكل مستمر.
  • يعمل البرنامج على القضاء نهائيا على أخطاء الفواتير بنسبة 100%.
  • يعتمد البرنامج على أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة والبرامج الإلكترونية في منظومة إصدار الفواتير.
  • يخفض البرنامج معدل الشكاوي من أخطاء الفواتير.
  • البرامج والتطبيقات الإلكترونية التي تعتمد عليها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لها دور كبيرة في إصدار فاتورة معبر عن استهلاك فعلي للمواطن نتيجة دقة القراء.
  • يساعد البرنامج في تقليل نسب الفقد بشركات الكهرباء نتيجة التنسيق مع شركة شعاع للإبلاغ عن أي مخالفات أو سرقات تيار كهربائي.