“زيادة 500 بمناسبة دخول شهر رمضان”.تعرف على حقيقه صرف منحة جديدة للعمالة الغير منتظمه والصرف قبل رمضان+الفئات المستحقة

 

تعرف على حقيقة صرف 500 عامل غير منتظم. وبالتزامن مع الزيادات الجديدة في رواتب العاملين بالدولة لمساعدتهم على مواجهة ارتفاع الأسعار، أصدرت وزارة العمل أيضا قرارا بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة والتي ستحددها الوزارة وفق عدد للمعايير والتي سيتم الكشف عن أسمائهم من قبل الجهات المعنية. وسنشرح لكم خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة صرف 500 جنيه لعامل غير منتظم قبل شهر رمضان

"زيادة 500 بمناسبة دخول شهر رمضان".تعرف على حقيقه صرف منحة جديدة للعمالة الغير منتظمه والصرف قبل رمضان+الفئات المستحقة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يتساءل الكثير من العاملين في الوظائف والمهن غير النظامية كيف يمكنهم الحصول على منحة وزارة العمل لشهر رمضان والتي يتم صرفها بشكل دوري في المناسبات الرسمية مثل أجازة عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد العمال والمولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد. ويتساءل الكثيرون عن الطريقة التي تحدد بها الوزارة أسماء المستحقين. وبحسب ما أعلنته الوزارة عبر مديرة إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة السيدة الشيماء عبدالله، فإنه سيتم تحديد أسماء العاملين من خلال مفتشي الوزارة وأصحاب الأعمال، وسيتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة لشهر رمضان والذي سيتم صرفه هذا العام لأول مرة. وستكون قيمة هذه المنحة خلال الأيام المقبلة 500 جنيه، وسيتم استلامها بالأسماء المقيدة بسجلات الوزارة والتي يقترب عددها من مليون ومائة وتسعة وخمسين ألف عامل.

 

جهود الدولة في توفير العمالة غير المنتظمة

 

تبذل الإدارة المسؤولة في وزارة العمل جهوداً كبيرة في ملف العمالة غير المنتظمة ليشمل المجالات التالية: الرعاية والتشغيل والحماية. وتشمل الرعاية المنح الدورية الست المقدمة على مدار العام لمساعدتهم على العيش حياة كريمة. أما الحماية فتكون من خلال مراقبة سلامة العاملين وتوفير البيئة الطبيعية لهم التي لا تسبب لهم أي ضرر. أو أن وسائل النقل المختلفة صعبة عليهم، فضلاً عن ضمان حصولهم على الأجر المناسب لهم.