«ودع الفقر خلاص هتبقا مليونير».. علامة موجوده علي “عملة ال50 قرش” لو لقيتها هتبيعها بآلاف الجنيهات… تعرف عليها

يعتبر اقتناء الأشياء القديمة والأنتيكات هو هواية شائعة بين العديد من الأشخاص وتشمل الأشياء القديمة والأنتيكات مجموعة متنوعة من العناصر، مثل الأثاث القديم، والسجاد، واللوحات الفنية، والمجوهرات، والعملات النادرة، والمصابيح القديمة، والساعات الجدارية، وأدوات المطبخ القديمة، والكتب النادرة، وغيرها من العناصر التاريخية. ويقوم هؤلاء الاشخاص باقتناء الأشياء القديمة. فقد يكون البعض يقدر القيمة التاريخية والثقافية لهذه القطع، ويرونها كنوع من الفن التاريخي. وقد يعجب آخرون بالجمالية والتصميم الفريد للأشياء القديمة، فقد تمتلك تفاصيل وحرفية لا توجد في الأشياء الحديثة. وبعض الأشخاص يشترون الاشياء القديمه ولأنتيكات كاستثمار، حيث يمكن أن تزيد قيمة القطع القديمة مع مرور الوقت.

مواصفات عملة الـ50 قرش المطلوبة

وضح أحد تجار العملة، أنه ليس جميع فئات أو إصدارات الـ 50 قرش مطلوبة، بالاضافة الي أن العملة لازالت متداولة ولم تنقرض بعد، فالطلب يكون على عملة النص جنيه الورق القديمة، والتي يظهر عليها صورة أبوالهول في المنتصف وصدرت سنة 1911، ويصل سعرها إلى 100 الف جنيه. وأضاف أن هناك نوعان من تلك العملة أحدهما صورة أبوالهول على اليسار، والأخري أبو الهول في المنتصف، لافتا إلى أنها الأغلى حاليا في أسواق العملات القديمة.واشار انه يجب أن يكون محفور عليها “جمهورية مصر العربية” بشكل دائري في أعلى العملة، وتتزين بلونها الذهبي، ويتوسطها نوع الفئة “50 قرشاً” مكتوباً باللغة العربية، ومن الأسفل وبشكل دائري أيضا يكون مكتوبا باللغة الإنجليزية “50 piastres.«ودع الفقر خلاص هتبقا مليونير».. علامة موجوده علي "عملة ال50 قرش" لو لقيتها هتبيعها بآلاف الجنيهات... تعرف عليها

اماكن بيع وشراء العملات القديمة

يستهدف تجار العملات التواجد في تلك المناطق لشراء العملات النادرة التي تصل أسعار بعضها إلى آلاف الجنيهات المصرية إذا كانت تحتوي على العلامات المطلوبة وتعتبر القاهرة من أهم المناطق التي تتضمن العديد من أماكن بيع العملات القديمة مثل وسط البلد، حيثُ يتم فيها بيع العملات القديمة في المزادات، لذا إليكم فيما يلي أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة:

  •  المزادات التي تُقام في محلات وسط البلد ومنطقة خان الخليلي و يوجد ايضا الكثير من التجار والباعة في شارع الألفي وشارع عماد الدين.
  • ويُمكن ايضا بيع العملات الورقية وشرائها عبر مزادات أون لاين يتم الإعلان عنها عن طريق المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.