أنخفاض حاد فى أسعار الدواجن والبيض عقب تراجع الأعلاف ومفاجأة فى أسعار البانية اليوم

شهدت أسعار الدواجن تراجعا ملحوظًا بالفترة الأخيرة، عقب موجة من الإرتفاعات وصل خلالها سعر الكيلو ببعض المناطق إلى حدود 120 جنية، وتراجعت أسعار الدواجن بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، عقب تراجع أسعار الأعلاف بسبب أنخفاض قيمة الدولار مقابل الجنية المصرى، بالسوق الموازية عقب الإعلان عن أستثمارات مدينة رأس الحكمة، بتحالف مصر إماراتى.

أنخفاض أسعار الأعلاف

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت تراجعا خلال الأيام الماضية، مع تراجع قيمة الدولار بالسوق السوداء، وأوضح سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، خلال الساعات الماضية، تراجع أسعار أعلاف الدواجن إلى 27 ألف جنية، بعدما وصل سعر الطن خلال الأسابيع الأخيرة إلى نحو 32 ألف جنية.

أسعار الدواجن اليوم

وشهدت أسعار الدواجن تراجعا خلال تعاملات اليوم، حيث سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء سعر 86 جنية من أرض المزرعة، ويصل إلى المستهلك بسعر 100 جنية للكيلو الواحد، وسجل سعر الدواجن الساسو أو الحمراء سعر يتراوح بين 112 جنية و120 جنية للكيلو، أما الدواجن البلدى فقد سجلت سعر يتراوح بين 125 جنية و130 جنية للكيلو.

وفيما يخص أسعار البانية، فقد سجل سعر البانية تراجعا بنحو 25 جنية، بعدما وصل سعره خلال الأيام الماضية إلى نحو 220 جنية، ليسجل خلال تعاملات اليوم سعر يبدأ من 190 جنية للكيلو، فى بعض المحال والأسواق.

أسعار البيض اليوم

وعن أسعار البيض فقد سجلت كرتونة البيض الأبيض سعر 147 جنية من المزرعة، وتباع إلى المستهلك بسعر 152 جنية، في حين البيض الأحمر فقد سجل الكرتونة سعر 148 جنية من المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 154 جنية وتصل إلى 160 جنية فى بعض المناطق، أما البيض البلدى فقد سجل سعر 148 جنية للمستهلك.