“القانون الجديد مفهوش دلع خلاص”..عاجل قرار مفاجئ بفصل الموظفين القطاع الحكومي والخاص نهائيا و غرامة200 الف جنية في تلك الحالات..شوف نفسك احسن نفسك تروح في داهيه!!

 

تعرف على حقيقة الفصل الدائم للموظفين من العمل، حيث أصدر الرئيس قرارا رئاسيا جديدا يدخل حيز التنفيذ في قانون العمل الجديد، حيث صدرت قرارات سيادية بتعديل بعض أحكام القانون، بهدف تعزيز حقوق الموظفين وحمايتهم وتحسين بيئة العمل. وتأتي بعض هذه التعديلات لصالح الموظفين من حيث منحهم الحماية من الإجراءات التعسفية التي تعرضوا لها، فيما تأتي بعض النصوص الأخرى خدمة للصالح العام وضد الموظفين الذين لا يلتزمون بالأنظمة واللوائح، حيث تتضمن هذه النصوص إمكانية فصل الموظفين وفرض غرامات تصل إلى 200 ألف جنيه في حالة عدم الالتزام بقوانين وتعليمات محددة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

 

تعرف على فصل الموظفين من العمل وغرامة 200 ألف جنيه في هذه القضايا

قرار فصل الموظفين القطاع الحكومي والخاص نهائيا و غرامة” 200 الف جنية
قرار فصل الموظفين القطاع الحكومي والخاص نهائيا و غرامة” 200 الف جنية

نص قانون العمل الجديد: فصل الموظفين من العمل في هذه الحالة

وتشير المادة الأولى من قانون العمل الجديد إلى أنه إذا تعاطى الموظف المخدرات بمختلف أنواعها يجوز فصله من الخدمة دون الحصول على أي مزايا مالية. ويعتبر التعاطي هنا: أي مواد مخدرة أو نباتات أو خلاصات تؤثر سلباً على العقل أو الجسم أو الحالة النفسية أو العصبية دون أن يكون هناك مبرر طبي وفقاً لهذا التعريف السابق، وغرامة قدرها مائتي ألف جنيه مصري. تفرض.

 

تعرف على حالات خروج الموظفين من الخدمة نهائيا

 

ويحال الموظف إلى التقاعد من الخدمة عند بلوغه سن الستين، وذلك وفقاً لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

كما يجوز الحفاظ على حقوقه في حالة الاستقالة، ولكن في حالات فقدان الجنسية المصرية يؤدي ذلك إلى إحالته إلى التقاعد لعدم استيفاء الشرط الأساسي للتعيين والاستمرار في الوظيفة.

يحال الموظف إلى المعاش إذا غاب عن العمل خمسة عشر يوماً متصلة دون عذر مقبول، أو ثلاثين يوماً متفرقة في السنة دون إذن مسبق.