“بطلي تشتريه هتموتي عيالك بيه” .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق ..صحة عيالك بالدنيا!!!

يعتبر إعادة تدوير المنتجات المختلفة في البيئة من الأمور المميزة التي تعمل على إعادة استهلاك الأشياء المختلفة والتي انتهت صلاحيتها مثل عادة تدوير الورق أو إعادة تدوير البلاستيك، كما انتشر مؤخرا إعادة تدوير الزيوت المستعملة التي تعتبر كارثة بكل المقاييس لأنها تسبب الكثير من الأمراض، لذا ونظرا لأهمية الأمر نسلط الضوء في هذا الصدد للتعرف على كافة المعلومات عن هذا الموضوع.

 إعادة تدوير الزيوت المستعملة

"بطلي تشتريه هتموتي عيالك بيه" .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق ..صحة عيالك بالدنيا!!!

انتشر خلال الفترة الأخيرة عقب زيادة أسعار الزيت إلى أرقام خيالية، حيث انتشر الباعة الجائلين في الشوارع ينادون بشراء الزيت المستعمل بثمن بخس، ثم يقوموا بإعادة تدوير وبيعه في الأسواق بأسعار ضئيلة مقارنة بالأسعار الموجودة بالسوق، لذا نلاحظ اتجاه الكثير من المواطنين إلى هذه الأنواع من الزيت التوفير أو لعدم القدرة علي شراء الأنواع الأخرى.

أضرار الزيوت المستعملة 

من الجدير بالذكر  أنه تم إجراء الأبحاث علي إعادة تدوير الزيوت المستعملة وقد تبين أنها ذات أثر كبير على البيئة وصحة الإنسان، حيث أن:

  • إعادة التدوير تتطلب إضافة المواد الكيميائية المختلفة لإكسابها القوام المثالي والشكل المطلوب والتي تبين أنها تسبب أضرار وخيمة على صحة الإنسان ومن أهمها تلف الكبد وتدمير الخلايا مع المدى البعيد.
  • كما أنه ذات تأثير سيء على البيئة لأن إعادة التدوير يترتب عليها خروج التفاعلات الكيميائية إلى الهواء والتربة والذي يعود في صوره المختلفة إلى الإنسان.