«خلي بالك بتدمر صحتك».. أعرف ما تأثير تناول فنجان من “القهوة على الريق” على جسمك.. عشان مترجعش تندم في الآخر!!!

تعد القهوة من أكثر المشروبات شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم حيث يعتاد العديد من الناس على تناول فنجان من القهوة في الصباح على الريق بالأخص عند الاستيقاظ من النوم لما لها من طعم لذيذ ومذاق رائع يفضله الجميع كما أنها تساعد على النشاط والحيوية، ولكن بالرغم أن القهوة لها العديد من الفوائد الصحية للجسم إلا أن تناولها على الريق قد يسبب بعض الآثار الجانبية السيئة بالجسم، لذا دعونا نتعرف معكم على تأثير تناول القهوة على الريق على الصحة والجسم.

تأثير القهوة على جسم الإنسان عند تناولها على معدة فارغة

عند شرب فنجان من القهوة على معدة فارغة فقد يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية البالغة من بينها التالي:

  • يتسبب الكافيين الموجود في القهوة في إرتفاع حاد في إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة مما قد يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي من ضمنها الانتفاخات وعسر الهضم وحرقان في المعدة.
  • الكافيين أيضاً يحفز إنتاج الكورتيزول والمعروف أنه هرمون التوتر، وعند زيادة مستويات الكورتيزول في الجسم يؤدي ذلك إلى زيادة القلق والأرق، وهذا قد يصيب الإنسان بصعوبة في النوم.

«خلي بالك بتدمر صحتك».. أعرف ما تأثير تناول فنجان من "القهوة على الريق" على جسمك.. عشان مترجعش تندم في الآخر!!!

أضرار جسيمة لتناول القهوة على الريق

شرب القهوة على الريق ينتج عنه تفاعل مع امتصاص المعادن الهامة للجسم مثل الحديد والكالسيوم والزنك، حيث تتحد مركبات البوليفينول ومادة الدباغة الموجودة في القهوة مع تلك المعادن مما تمنع الجسم من امتصاصها، وبالتالي يؤدي ذلك إلى النقص الشديد في معدل المعادن الأساسية في الجسم والذي بدوره يتسبب في مجموعة من المشاكل الصحية.