«هتتحبس لو سميت ولادك الأسامي دي».. الحكومة تحذر بشدة من تسمية الأبناء بهذه الأسماء الممنوعة…خلي بالك فيها حبس وغرامة كمان!!!

يتوجب على الوالدين ضرورة اختيار أسماء أطفالهم الجدد بعناية شديدة عند قدومهم إلى الحياة، حيث تعتبر خطوة اختيار الأسماء من أصعب المهام التي تتطلب وقت واهتمام بالغ من الأباء والأمهات، والجدير بالذكر أن الأحوال المدنية بمصر تقوم بدورها كجهة تنظيمية للعمل على ضبط تلك العملية تحت مجموعة من الضوابط والقوانين، حيث تهدف تلك الضوابط إلى ضمان احترام كافة الأعراف والتقاليد الاجتماعية والدينية، إلى جانب المحافظة على النظام العام بالمجتمع المصري.

كيفية اختيار أسماء المواليد الجدد

تعد عملية تسمية المواليد من أهم الأمور التي تتطلب الحرص والحذر الشديد، لذا تحرص هيئة الأحوال المدنية في مصر على وضع ضوابط لهذه العملية عن طريق مجموعة من القواعد والضوابط المحددة، والتي تهدف للحفاظ على تقاليد وقيم الشعب المصري والمعتقدات الاجتماعية والدينية، مما يضمن تسمية المواليد بشكل يليق بنظام المجتمع.

«هتتحبس لو سميت ولادك الأسامي دي».. الحكومة تحذر بشدة من تسمية الأبناء بهذه الأسماء الممنوعة...خلي بالك فيها حبس وغرامة كمان!!!

ضوابط تسمية المواليد الجدد في مصر

  • تقضي قوانين الأحوال المدنية في مصر على عدم تكرار الأسماء لأكثر من شخص من العائلة بتسميته بنفس الاسم، وذلك يتضمن الأخوة والأخوات من نفس الأب، إلى جانب منع تسمية الأسماء المتكررة.
  • كما تفرض الأحوال المدنية احترام القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية، بحيث يحظر تسمية الأطفال بأسماء معارضة مع الشرائع الدينية أو تخالف التعاليم الدينية.
  • كما يمنع تسمية المواليد بأسماء تثير استياء المجتمع أو مخالفة للنظام العام.
  • يجب تجنب اختيار الأسماء التي تحمل معاني بذيئة أو تشهيرية وكذلك التي تسيء للشخص أو تخدش الحياء العام.