«وداعاً لدفع الفواتير بعد انهاردة».. إعلان شركة الكهرباء عن إعفاء بعض الفئات من دفع فواتير الكهرباء.. بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة!!!

مما لا شك فيه أن الكهرباء من أساسيات الحياة بداخل كل بيت في وقتنا الحالي، حيث أنها من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها، كما أن تلك الخدمة توفرها الحكومة في مقابل فواتير شهرية، ولكن مع التطور التقني الهائل في جميع المجالات باستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي فقد قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن خطوة مستقبلية متطورة من خلال التحول الرقمي بهدف تحسين الكفاءة والتوفير في ذات الوقت، ومن الواضح مجهودات الحكومة المصرية ومن بينها شركة الكهرباء والطاقة التي تسعى لتطبيق النظام الرقمي.

 قرارات جديدة بإلغاء الفواتير الورقية والاعتماد على التطبيقات الإلكترونية

قامت وزارة الكهرباء بإتباع خطوة متطورة تهدف إلى تحسين الكفاءة والتوفير في مصادر الدولة، وذلك عن طريق تطبيق جديد خاص بالتحول الرقمي في قطاع الطاقة والكهرباء، حيث يستهدف التطبيق إلغاء التعاملات بالفواتير الورقية التقليدية في عملية السداد واستخدام بدلاً منها التطبيقات الإلكترونية الحديثة وماكينات الدفع الإلكتروني، والجدير بالذكر أن تحويل طريقة الدفع من الفواتير الورقية إلى الإلكترونية يؤدي إلى توفير هائل في الموارد والتكاليف، كما أنها توفر الكثير من الجهد والوقت على المواطنين من خلال الدفع عبر تطبيقات  الكترونية متعددة.

«وداعاً لدفع الفواتير بعد انهاردة».. إعلان شركة الكهرباء عن إعفاء بعض الفئات من دفع فواتير الكهرباء.. بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة!!!

أسباب إنقطاع التيار الكهربائي عن المستهلك

هناك بعض العوامل والأسباب التي تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن المواطن منها التالي:

  • من اللازم تسجيل قراءات عداد الكهرباء بشكل منتظم وإلا سيترتب عن ذلك فصل التيار الكهربائي.
  • الحرص على عدم إتلاف عداد الكهرباء متعمداً بدون إبلاغ الجهات المختصة، حيث يتسبب ذلك في تعرض المواطن إلى العقوبة وقطع التيار الكهربائي عنه.
  • الكشف عن بعض الاتصالات الغير مرخصة مما يعمل على التلاعب بقراءة العداد أو سرقة التيار الكهربائي.
  • أي طريقة التلاعب غير قانوني بالاتصالات يكون سبب في فصل التيار ورفع العداد.
  • الامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء لمدة شهرين متتاليين.