اسعار زمان راجعة تاني..تعديلات جديدة في سعر الخبز المدعم.. ومقترح بـ 500 جنيه شهريا لكل مواطن.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على أسعار المواد الغذائية، حيث أن من أكثر الأمور التي تشغل المواطن المصري هو رغيف الخبز المدعوم، إذ يعتبر رغيف الخبز المدعوم من الدولة ضروريا لملايين المواطنين الذين يستفيدون منه، في ظل ارتفاع حاد في أسعار الدقيق خلال الأيام الأخيرة، بحسب ما يوضح هشام الدجوي رئيس شعبة المواد. المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة عوامل رفع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بجميع المحافظات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على المواد الغذائية التي يتم صرفها مجاناً

الخبز الحر
الرغيف بـ جنيه.. التموين تزف بشرى سارة بشأن طرح الخبز لغير حاملي بطاقات الدعم

وفي لقاء ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد”، أوضح هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن المواد الغذائية تندرج تحت قسمين، قسم واحد يخضع لوزارة التموين كمواد غذائية، والآخر تابع للسوق الحرة. والسوبر ماركت.

 

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن الإمدادات الغذائية بالوزارة مستقرة، حيث يتم توزيعها على 65 مليون مواطن مجانًا، بما في ذلك السكر، بسعر مرجعي 12.60 جنيهًا للبطاقة التموينية. وأبدى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة رغبته في زيادة توفير البطاقات التموينية للمواطنين، مؤكدا أن البطاقة التموينية “أصبحت ضمانة وأمان للمواطن”.

 

تعرف على تعديلات نظام أسعار الخبز المدعوم

 

وأوضح هشام الدجوي، أن الحكومة تستطيع «إرضاء المواطن» دون أي زيادة في الموازنة، من خلال منح بطاقة تموينية لـ 4 أفراد بقيمة 200 جنيه غذاء، إضافة إلى أن فرق الخبز سيتوفر بدلاً من 50 جنيهاً، سيحصل المواطن على 500 جنيه، وأشار إلى أن الدولة تدفع جنيهاً واحداً عن كل رغيف خبز يباع بـ 5 قروش، مشيراً إلى أن المواطن عندما يوفر رغيف الخبز يحصل على 10 قروش، وعندما ينفقه ، يتم خصم جنيه واحد من الدعم المحدد في بطاقة المواطن، وبالتالي هناك فجوة كبيرة وهذا يسبب الاحتيال من قبل بعض الضعفاء.

 

كما دعا هشام الدجوي إلى الحفاظ على قيمة الجنيه المنصوص عليها في البطاقة التموينية للمواطن، مثل الـ 200 جنيه قيمة الدعم، حيث يتم خصم سعر الرغيف من البطاقة بقيمة جنيه واحد. وأضاف أن الفجوة المتبقية ستوفر الدقيق المزيف وفرق العملة، وكذلك الرغيف الحقيقي الذي أنفقه المواطن وأدخله في الحساب. النظام.