زغاريد من هنا للصبح”.. الحكومة تسعد الموظفين..زيادة في مرتبات القطاع الخاص2024.. شوف مرتبك هيكون كان بعد الزيادة!!

يسأل الكثيرون من أصحاب القطاع الخاص عن وجود زيادة في مرتباتهم بسبب ارتفاع الأسعار والغلاء فيرغبون معرفة ما إذا كان هناك زيادة أم لا ولذلك أعلن نائب رئيس اتحاد العمال بأن هناك تصريحات بشأن هذا القرار ويتم مناقشته حيث أن قانون العمل الجديد في مصلحة الموظف سواء كان ذلك في القطاع العام أو الخاص وسنقدم لكم تفاصيل عن هذا الموضوع.

زيادة في مرتبات القطاع الخاص

أعلن مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمل بأنه سوف يتم تطبيق زيادة في مرتبات الموظفين في القطاع الخاص وذلك ينطبق على كافة المؤسسات والشركات الخاصة وهذه الزيادة تصل إلى 200 جنيه بحيث يرتفع الحد الأدني للرواتب من 500 جنيه إلى 700 جنيه وهذا القرار سوف يتم تطبيقه في بداية العام الجديد.

علاوة شهر يناير للقطاع الخاص

إن الدكتور أيمن رمضان في كلية الحقوق قد أكد بأن القطاع الخاص له علاوة يتم صرفها في بداية كل عام في شهر يناير كما أن المجلس القومي للأجور أكد على زيادة لا تقل عن 3% من اشتراك التأمين.

تم رفع الحد الأدني للأجور لكي يكون 200 جنيه بدلا من 100 جنيه وذلك يعني زيادة القطاع الخاص بنسبة 100%وهذا يحدث لأول مرة في عام 2024.

الجدير بالذكر أن الزيادة كل عام في القطاع الخاص تكون 100 جنيه ولكن هذا العام أصبحت 200 جنيه وبذلك أصبح العاملين في القطاع الخاص يحصلون على الزيادة السنوية بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للمرتبات.

الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص في مصر

قد تم إصدار قرار برفع الحد الأدني في مصر للقطاع الخاص وذلك كالتالي:

  • العام الماضي 2023 تم رفع الحد الأدني للأجور فأصبح 2700 جنيه بدلا من 2400 جنيه.
  • في شهر يوليو 2023 تم رفع الحد الأدنى مرة أخرى فأصبح 3000 جنيه بدلا من 2700 جنيه.