عاجل.. إستمرار تراجع السوق السوداء وهذا سعر الدولار أمام الجنية فى البنوك اليوم

أستمرارا لموجة التراجع القوية التى بدأت خلال الأيام الماضية، يواصل الدولار تراجعه بالسوق السوداء مقابل الجنية، ويأتى ذلك بالتزامن مع تصريحات صندوق النقد الدولى حول القرض الجديد، وقرار البنك المركزى بشأن أسعار الفائدة، مما يؤكد أقتراب أنتعاش البنوك المصرية بسيولة دولارية.

تراجع الدولار بالسوق السوداء

وشهد سعر الدولار تراجعا كبيرًا خلال الأيام الماضية، حيث يتم تداول الدولار بسعر أعلى من سعر البنك المركزى، من قبل بعض المنتفعين والتجار، والذى ينعكس بالسلب على الإقتصاد المصرى، وهبط سعر الدولار أمام الجنية إلى مستويات 58 و57 جنية، بعدما كان قد شهد أرتفاعا قياسيًا وصل الى نحو 71 جنية، مع توقعات بالمزيد من التراجع خلال الأيام المقبلة.

قرض صندوق النقد الدولى

وكانت كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولى، قد أشارت فى لقاء سابق، إلى أن المفاوضات بشان برنامج القرض المصرى قد وصل الى مراحله الأخيرة، حيث تجرى المناقشات فى الوقت الحالى على الإجراءات المتعلقة بالتنفيذ، مع وجود ألتزامات ووعود من قب الحكومة المصرية، بالتحرك لمواجهة التضخم، خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم

وعن سعر الدولار اليوم فى مصر بالبنك المركزى المصرى وبعض البنوك العاملة، فقد سجل الدولار بالبنك المركزى سعر 30.83 جنية للشراء و30.95 جنية للبيع، أما بالبنك الأهلي المصرى فقد سجل الدولار 30.75 جنية للشراء و30.85 جنية للبيع، وفى بنك مصر سجل الدولار الأمريكى سعر 30.75 جنية للشراء و30.85 جنية للبيع.

وسجل الدولار أعلى سعر له بالبنوك المصرية العاملة، فى بنك قناة السويس والبنك المصرى الخليجى، حيث سجل سعر 30.85 جنية للشراء و30.95 جنية للبيع.