“اخبار زي السكر”.. عاجل زيادة المعاشات القادمة في هذا الموعد بعد زيادة المرتبات لكافة الموظفين من الشهر القادم.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد زيادة المعاشات حيث يبحث عدد كبير من أصحاب المعاشات عن موعد زيادة المعاشات، بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، بشأن الرعاية الاجتماعية لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة خاصة مع ارتفاع المعاشات. في أسعار السلع والخدمات، وكان الرئيس قد قرر رفع المعاشات إلى أكثر من 11.5%. مليون مواطن بنسبة 15% ومعاشات التكافل والكرامة. ويتساءل شريحة كبيرة من المواطنين متى سيتم تطبيق هذه الزيادة وهل ستكون قبل شهر رمضان المبارك؟ وسنذكر لكم موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

اكتشف متى سيزيد معاشك التقاعدي

زيادة المعاشات القادمة في هذا الموعد بعد زيادة المرتبات لكافة الموظفين من الشهر القادم
زيادة المعاشات القادمة في هذا الموعد بعد زيادة المرتبات لكافة الموظفين من الشهر القادم

وجاء قرار الرئيس بزيادة قيمة المعاشات بنسبة 15%، والتي سيبدأ صرفها بداية من مارس 2024، لرفع العبء عن المواطنين في ظل ارتفاع معدلات التضخم ومحاولة تحسين الظروف المعيشية للمواطنين. وهذه الزيادة بحد أقصى 15%، وتبلغ تكلفتها الإجمالية 74 مليار جنيه. وتعتبر هذه الزيادة هي الزيادة المخطط لها. وهي أكبر حزمة عاجلة للرعاية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه. وكانت آخر زيادة استثنائية في المعاشات لمدة ثلاثة أشهر، بقيمة 300 جنيه، تعرف بمنحة غلاء المعيشة، وتم صرفها بأثر رجعي في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. ونص قانون التأمين الاجتماعي الجديد رقم 148 لسنة 2019، على أن تكون الزيادة الجديدة في المعاشات في يوليو المقبل هي بداية الموازنة الجديدة للدولة، وبالتالي فإن الزيادة في مارس المقبل ستكون استثنائية لتخفيف العبء على المواطنين.

 

كما سيتم زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% اعتبارًا من مارس المقبل بتكلفة إجمالية 5.5 مليار جنيه. وبذلك تكون الزيادة على مدار سنة كاملة 55% من قيمة المعاش. كما سيتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة في الموازنة العامة الجديدة 2024/2025.

 

تعرف على موعد صرف المعاشات لشهر مارس 2024

 

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف المعاشات مع بداية كل سنة مالية جديدة. وعليه، فمن المقرر أن يكون موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة البالغة 15% هو 1 مارس 2024، ويمكن صرفها من خلال الأماكن التالية:

 

أجهزة الصراف الآلي في البنوك.

مكاتب البريد المصري بالمحافظات.

فروع بنك ناصر الاجتماعي.

المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

منافذ بيع شركة فوري.