مش هتحتاج بطاقة تموين.. مفاجأة ساره للمواطنين بشأن رغيف العيش

يعد رغيف الخبز أحد أهم السلع الأساسية التى يعتمد عليها المواطن المصرى البسيط فى غذاءه بشكل يومى، والتى تعتبر العنصر الأساسى فى الثلاث وجبات اليومية للمواطنين، ودائمًا ما تعتبر مسألة دعم رغيف الخبر من القضايا بالغة الأهمية للمواطن، مع تردد الكثير من الأنباء والتساؤلات بشأن أستمرار دعم رغيف الخبز من عدمه.

منظومة الخبز الجديدة

وكان عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، قد عرض مخططًا على وزارة التموين، بتطبيق منظومة جديدة على المخابز السياحية، والتى ستشمل المواطنين من غير حاملى بطاقة التموين، والذى يصل عددهم فى جميع المحافظات الى أكثر من 40 مليون مواطن، على أن تحصل تلك الفئة على رغيف الخبز وزن 90 جرام بسعر جنية واحد لكل رغيف.

موعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة

وأوضح خالد صبرى، المتحدث بإسم الشعبة العامة لمخابز الجمهورية، أن المخطط الجديد المتعلق بمنظومة الخبز، لغير الحاملين بطاقة التموين، كان من المفترض تطبيقه فى يناير الماضى، لكنه تم تأجيل تطبيق القرار خلال الفترة المقبلة، فى ظل وجود 30 ألف مخبز بجمع المدن والمحافظات، تتعامل مع رغيف الخبز المدعم تستند الى قاعدة بيانات ضخمة.

آلية تطبيق المنظومة الجديدة

وعن آلية تطبيق المنظومة الجديدة، أشار صبرى، أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة من خلال توزيع كارت يسمى بكارت ميزة، سيحصل من خلاله المواطن على رغيف الخبز بجودة جدية، ويكون وزنه 90 جرام، مقابل جنية واحد فقط للرغيف، مشيرًا إلى أن المخابز المصرية تنتج 270 مليون رغيف خبز بشكل يومى.