يارب تكون منهم.. عاجل هيئة السكة الحديد توضح فئات يحق لها ركوب القطارات مجانا..اهي دي الأخبار الحلوة!!

 

تعرف على الفئات المؤهلة لركوب القطار مجانا، حيث وافقت هيئة السكك الحديدية على السماح لبعض الفئات بالسفر مجانا بالقطار، وتقدم خصما يصل إلى نصف سعر التذاكر للفئات الأخرى، وفقا للتوجيهات التابعة لوزارة النقل بهدف تقديم المساعدة لهذه الفئات. وتأتي هذه الخطوة بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف إلى تخفيف العبء عن المرضى وذوي الإعاقة وكبار السن، من خلال توفير الخدمات لهم بما في ذلك استخدام القطارات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على الفئات المؤهلة لركوب القطار

يارب تكون منهم.. عاجل هيئة السكة الحديد توضح فئات يحق لها ركوب القطارات مجانا..اهي دي الأخبار الحلوة!!

تتيح هيئة السكك الحديدية لبعض الأشخاص استخدام القطارات مجانًا، وتسمح لفئات أخرى معينة بالاستفادة من السفر بسعر بسيط، وهذه الفئات هي كما يلي:

 

مرضى الأورام: سمحت الهيئة المسؤولة عن القطارات بإصدار تصاريح السفر لمرضى السرطان من خلال استخدام بطاقة الاشتراك. يتم تجديد البطاقة واستلامها لمدة عام.

– يتم تخصيص مقعدين في الدرجة الثانية المكيفة للطفل المريض الذي لا يتجاوز عمره 10 سنوات ويرغب في السفر، أحدهما له والآخر لمرافقه.

يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا الحصول على تذاكر مجانية على الدرجة الاقتصادية بعد تقديم تذكرة صالحة.

 

تعرف على الفئات المؤهلة لركوب القطارات بنصف سعر التذكرة لعام 2024

 

الضباط العسكريون والعاملون بالقوات المسلحة.

طلاب الكليات والمعاهد العسكرية والحكومية.

الجرحى والمرضى وأسر الشهداء حيث تمنح الشرطة المصابين وأسر الشهداء والضحايا والمفقودين رحلة من الدرجة الأولى.

سيحصل المصابون في العمليات العسكرية والأمنية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين على (50%) من سعر التذكرة، بقرار من صندوق تكريم الشهداء.