نهاية حزينة لتجار السوق السوداء.. مفاجأة سارة بشأن سعر الدولار بعد قرار الحكومة

تواصل الحكومة جهودها لعودة الأستقرار الى سوق العملات من جديد، من خلال ملاحقة رجال الأمن بوزارة الداخلية، للخارجين عن القانون وتجار العملات الأجنية بالسوق الموازية أو السوق السوداء، عقب حالة من التقلبات لسعر الدولار أمام الجنية المصرى، شهدتها الفترة الماضية بسبب التلاعب الناتج عن السوق السوداء.

عقوبة الإتجار العملات الأجنبية

وتنص المادة رقم 126 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس، مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات، مع تسديد غرامة لا تقل عن مليون جنية ولا تزيد عن 5 ملايين جنية، لكل من يخالف أحكام المواد رقم 111 و113 و114 و117، من القانون رقم 88 سنة 2003، والذى ينظم عملية تداول النقد الأجنبى.

كما تنص المادة رقم 126 مكرر، أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات، بالإضافة الى غرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، لكل من يتعامل بالنقد الأجنبى خارج الجهات المرخص لها بذلك أو النقد الاجنبى، ويتم مصادرة المبلغ محل الجريمة فى كل الأحوال.

تحذيرات صارمة من نشر أخبار كاذبة عن الدولار

ووفقا للقانون والمادة رقم 102 مكرر، فإنه يعاقب بالحبس، وبغرامة لا تقل عن 50 جنية ولا تزيد عن 200 جنية، لكل من يذيع عمدا أخبار كاذبة أو إشاعات أو بيانات، بقصد تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو الضرر بالمصلحة العامة، وتزيد قيمة الغرامة، بحيث لا تقل عن 100 جنية ولا تزيد عن 500 جنية، إذا كانت فى وقت الحرب.

سعر الدولار اليوم

وعلى الجانب الأخر شهدت أسعار الدولار حالة من الإستقرار خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع أقتراب موعد أجتماع البنك المركزى، لحسم مصير أسعار الفائدة فى أول أجتماع للبنك بالعام الجديد 2024، وسجل سعر الدولار فى البنك الأهلي المصرى 30.75 جنية للشراء، و30.85 جنية للبيع، بينما فى بنك مصر فقد سجل الدولار سعر 30.75 جنية للشراء، و30.85 للبيع.