“ألحق اشترى قبل رمضان”.. مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض اليوم بعد قرار الحكومة

شهدت أسعار الدواجن والبيض فى مصر خلال الساعات الماضية، أرتفاعا ملحوظًا مع بداية تعاملات اليوم، وكانت أسعار الدواجن قد شهدت حالة من الأستقرار خلال الآونة الأخيرة، بالتزامن مع الإفراج عن ألاف الأطنان من الأعلاف، بالإضافة الى تنفيذ خطة الحكومة، من خلال مبادرة تخفيض الأسعار، بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الداخلية، والسلاسل التجارية.

أسعار الدواجن اليوم

وسجلت خلال تعاملات اليوم أسعار الدواجن البيضاء سعر 83 جنية من المزرعة، وتصل الى المستهلك بسعر 86 جنية، كما سجل سعر كيلة الدواجن الساسو سعر يتراوح بين 90-91 جنية للمستهلك، في حين سجلت أسعار الدواجن البلدى سعر 90 جنية للكيلو الواحد بالمحال التجارية، أما الدواجن الأمهات فقد سجلت سعر 65 جنية بالأسواق.

أما أسعار البانية فقد سجلت أسعار البانية زيادة طفيفة بمقدار 20 جنية، عن سعر الأيام الماضية، حيث أرتفع سعر كيلو البانية من 170 جنية للكيلو، ليصل الى المستهلك بسعر 190 جنية.

أسعار البيض اليوم

وعلى الجانب الأخر شهدت أسعار البيض أرتفاعا ملحوظًا خلال الساعات الماضية، وأرتفع سعر طبق البيض الأحمر فى بورصة البيض ليصل الى 144 جنية للطبق، في حين يصل الى المستهلك بسعر 150 جنية للطبق، وسجلت بورصة البيض سعر 142 جنية لطبق البيض الأبيض، والذى يصل الى المستهلك بسعر 145 جنية، وسجل سعر البيض البلدى من المزرعة سعر 145 جنية، فيما وصل سعر طبق البيض البلدى للمستهلك بسعر 150 جنية.

وأوضح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أرتفاع أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة، يرجع إلى أرتفاع أسعار الدواجن والأعلاف، بالإضافة الى زيادة الطلب على منتجات الدواجن والبيض خلال الفترة الأخيرة.