عائد يصل لـ250%.. الإعلان عن تفاصيل أعلى شهادة إدخار في مصر رسميًا

البنك الأهلي الكويتي مصر، يقدّم أعلى شهادة إدخار مدة الـ10 سنوات بعائد تراكمي يصل إلى 250% يصرف نهاية المدة، بعائد 9.59% سنويًا.

أعلى شهادة ادخار .. ايه تفاصيلها

وبحسب البنك الأهلي الكويتي مصر، تصدر الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، مع إمكانية الاسترداد بعد 12 شهرا من تاريخ الشراء حسب جدول الاسترداد المعلنة.

ويتم إضافة العائد تلقائيا في نهاية مدة الشهادة عند الاستحقاق على الحساب الجاري أو التوفير، ويوفر البنك إمكانية الاقتراض حتى 95% من قيمة الشهادة.

والشهادة متاحة للأفراد الطبيعيين فقط سواء مصريين أو أجانب، يتيح البنك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مجانًا.

وسبق وأعلن البنك الأهلي الكويتي قبل أيام، طرح شهادة بعائد تراكمي 75% مدة 3 سنوات، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها والعائد السنوي 18.8%، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بقيمة 95% والاسترداد يكون بعد مرور 6 أشهر من اليوم التالي للشراء.

ويعد العائد التراكمي المقدم على الشهادة الجديدة في البنك الأهلي الكويتي الأعلى سعرآ مقارنة بنفس النوع من الشهادات المثيلة في البنوك.

وجاء ذلك بعد طرح أكبر بنكين حكوميين الأهلي المصري ومصر، لشهادات مدة العام بعائد مرتفع 27% يصرف نهاية المدة و23.5% سنويًا يصرف شهريًا.

شهادات ادخار في البنوك

وكان قد أعلن ايضاً بنك ناصر الإجتماعي طرح شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات بسعر عائد سنوي 20% يصف شهريآ.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل نائب رئيس مجلس إدارة الأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات والشئون المالية والتجارية والائتمان بالبنك إن البنك قرر طرح شهادة إدخار لمدة 3 سنوات وبمعدل عائد 20% سنويا ودورية الصرف شهريا، بهدف أن يصبح بنك الادخار الجاذب لأكبر شريحة من العملاء لكونه بنك كل المصريين.

وأوضح أن البنك يحرص على تقديم باقة مميزة من الأوعية الإدخارية لكافة العملاء سواء من الأفراد أو الشركات بما يتلاءم مع مختلف الاحتياجات، وتعد الودائع من أجل الشركات أحد أهم الأوعية الادخارية التي يتيحها البنك، حيث يقدم البنك للشركات أفضل الأسعار التنافسية على الودائع لاجل باختلاف شرائحها وآجالها.

وطرح البنك التجاري الدولي CIB شهادات ادخار ثلاثية مدتها ثلاث سنوات بعائد ثابت يصل إلى 22% يصرف شهريا، والشهادة مقسمة إلى 3 فئات وهي كالتالي :

  •  شهادة premium «بريميوم» مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 22%، والحد الأدنى للشراء 5 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه.
  •  شهادة plus مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 21% والحد الأدنى للشراء 1 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه.
  •  شهادة prime مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 20% والحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.