احذر بعد الأسعار الجديدة.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء حتى بعد إغلاقها.. تعرف عليها

تستمر بعض الأجهزة الكهربائية في استهلاك الكهرباء بالرغم من إغلاقها دون أن يدري المستخدم مما يعني زيادة في أسعار فواتير الكهرباء، وقد نشرت الصفحة الرسمية الخاصة بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر منصة الفيس بوك أن هناك بعض النصائح التي يمكن العمل بها فيما يخص استهلاك الأجهزة الكهربائية للطاقة حتى بعد إغلاقها مما يتسبب في زيادة فواتير الكهرباء.

شيله من الفيشة فوراً" .. جهاز صغير بس خطير يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء إلى الضعف .. هيخرب بيتك!!! - بوابة نيوز مصر

نصائح تقليل استهلاك الكهرباء

يزيد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من وعي المواطنين ويشجعهم على ترشيد استخدام الكهرباء، وفيما يلي بعض النصائح المهمة لتقليل استهلاك الكهرباء:

  • يجب فصل أجهزة الشاحن من الكهرباء بصورة كاملة عند عدم الاستخدام، حيث يؤدي ترك الشواحن الخاصة بالهواتف في الكهرباء بدون استخدام إلى استهلاك المزيد من الطاقة المهدرة.
  • يؤدي وضع الكمبيوتر أو اللاب توب على وضع الاستعداد إلى استهلاك المزيد من الطاقة المهدرة بالرغم من غلق جهاز الكمبيوتر مما يزيد من فاتورة الكهرباء.
  • يفضل استخدام الأجهزة الكهربائية المزودة بالتايمر مثل جهاز الميكرويف، حيث يتم تقييم الأجهزة الكهربائية وفقًا لأمرين وهما عدد ساعات تشغيل الجهاز وسحب الجهاز من الوات.
  • استخدام المصابيح الموفرة للطاقة مثل مصابيح الفلورسنت المدمجة أو مصابيح الثنائي الباعث للضوء.
  • يجب إيقاف جهاز المكيف عند عدم الحاجة إليه مع ضرورة ضبط درجة الحرارة على درجة ما بين 78 درجة فهرنهايت إلى 80 درجة فهرنهايت لتوفير فاتورة الكهرباء.
  • يجب استخدام ثرموستات قابلة للبرمجة مع السماح ببرمجة الساعات لتحديد وقت تشغيل وايقاف الجهاز مما يخفض من فاتورة الكهرباء بنسبة تصل إلى 20 ٪.