بشري سارة لجميع العاملين.. شروط الحصول على المعاش المبكر للقطاعين في العام والخاص وفقاً للقانون العمل الجديد 2024

حدد قانون التأمينات والمعاشات الصادر عن الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية أكثر من شرط للتقاعد المبكر للموظفين ،إضافة إلى أن المعاش المبكر هو حلم أي موظف وخاصة من يعمل في وظائف شاقة ومتعبة ، ويتساءل الكثير من الموظفين باستمرار عن أهم شروط المعاش المبكر ، بحسب ما نص عليه القانون الجديد، كما حدد قانون العمل شروط المعاش المبكر للعاملين في القطاع الخاص بما يحفظ حقوقهم. العمال والموظفين، لذا فسوف نستعرض هذه الشروط من خلال التقرير التالي شروط المعاش المبكر للقطاعين الحكومي والخاص:

أهم شروط المعاش المبكر للقطاعين العام والخاص؟

مدة الاشتراك المتعلقة بعملية المعاش المبكر لا تقل عن مدة الاشتراك الفعلية في التأمين بحوالي 240 شهرًا بعد حوالي 5 سنوات من وقت العمل في قانون العمل الجديد في عام 2022.

كما أنهى الموظف وقت اشتراكه الاجتماعي للعجز والشيخوخة والوفاة ، ولا يقل الحد الأدنى للمعاش التقاعدي عن 65٪ من الحد الأدنى لقيمة الاشتراك.

يجب أن يكون عمر العامل أكثر من خمسين عامًا.

يجب أن تكون هناك فترة اشتراك تتعلق بمرحلة الشيخوخة والعجز والوفاة ، ويحصل العامل على معاش تقاعدي لا يقل عن 50٪ من أجر التسوية.

يجب تقديم جميع الأوراق والمستندات التي تثبت صحة المعاش المبكر وفق النموذج المرفق (20).

أن يقدم استقالته من الوظيفة التي يعمل بها.

بشري سارة لجميع العاملين.. شروط الحصول على المعاش المبكر للقطاعين في العام والخاص وفقاً للقانون العمل الجديد 2024

تعرف على القانون المعاش المبكر؟

وضعت الدولة المصرية عدة شروط جديدة لمن يرغب في الانسحاب من المعاش المبكر ، وهذه الشروط تابعة للمادة 102 من اللائحة التنفيذية لقانون المعاشات والتأمينات لعام 2022.