علشان متقولش مكنتش اعرف.. بيان هام ورسمي من الحكومة ببدء عملية ” فصل ” هذه الفئة من ” الموظفين +غرامة 200 ألف جنيه في هذه الحالة طبقا لقانون العمل 2023

تعمل الدولة خلال الفترة الراهنة بكل ما أوتيت من قوة من أجل خلق حالة من النظام والانضباط داخل قطاعات الدولة المختلفة من خلال إصدار بعض القرارات الحاسمة والقوانين الرادعة لمن يخالف التعلميات  التي تم وضعها للحفاظ علي هذا النظام ولعل أكثر الفئات الت يتم النظر بها بعين الأهمية من جانب الحكومة هي الموظفين والعمال اللذين تم وضع بعض القوانين   التي تتمثل في قانون العمل الجديد 2022 والذي تم تحديد بعض النقاط الهامة من خلاله والتي تتعلق بالحالات التي يسمح خلالها بفضل الموظف عن عمله والتي سيتم عرضها كما يلي.

حالات فصل الموظفين

جدير بالذكر أن هناك بعض الحالات التي لا يجب أن يتم الاستهانة معها من جانب الدولة والتي تأتي في مقدمتها تعاطي  المخدرات والتي يتم فصل الموظف خلالها وحرمانه من مستحقاته المالية ، كما يتم تغريم من يتستر عليه بنحو 200 ألف جنيه.

علشان متقولش مكنتش اعرف.. بيان هام ورسمي من الحكومة ببدء عملية " فصل " هذه الفئة من " الموظفين +غرامة 200 ألف جنيه في هذه الحالة طبقا لقانون العمل 2023

حالات فصل الموظفين

  • من الحالات التي يتم خلالها فصل الموظفين هي فقد الجنسية والتي تشمل شروط انتفاء الجنسية لدي رعايا الدولة الأجنية التي لا يتم التعامل معها بالمثل.
  • يتم فصل الموظف الذي انقطع عن عمله لمدة 15 يوما متواصلا دون عذر مقبول.
  • يتم فصل الموظف الذي انقطع عن عمله لمدة 30 ما علي مدار السنة دون عذر مقبول.
  • يفصل الموظف الذي لديه وضع صحي لا يسمح له بأداء مهامه بقرار من المجلس الطبي.