“صدمة للملايين”… هل تعرف ماهو جمع كلمة {سكر} التي حيرت كل طلاب الثانوية العامة والمدرسين؟!.. مش هتصدق الإجابة !!

اليوم سنقدم جمع كلمة سكر التى يبحث عنها طلبة الثانوية العامة حيث أن طلاب الثانوية أكثر ما يهتمون ويخافون منه هي اللغة العربية حيث أنها  تعتبر من أصعب اللغات كما أنها تحتوي على أكبر عدد درجات، إن الجمع في اللغة أكثر من نوع ويختلف على حسب الكلمة سواء كانت مذكر أو مؤنث ولذلك لا يكون سهلا الحصول على الإجابة وسنساعدكم بمعرفة الإجابة بكل سهولة تابعوا معنا في المقال.

ما هو جمع كلمة سكر التى يبحث عنها طلبة الثانوية العامة

تحدث الدكتور جودة مبروك وهو أستاذ اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة بني سويف عن جمع كلمة سكر حيث قال إن الكلمة هي عبارة عن اسم جنس أي مثل كلمة شاي وماء حيث أن الكلمة تعتبر واحدة من الكلمات التي ليس لها جمع مشهور وأن الكلمة نفسها يطلق عليها المفرد والجمع أي أن الواحدة منها هو نفسه الجمع ولذلك فإن كلمة سكر تعتبر مفرد وجمع في آن واحد.

كما أن الأستاذ جوده مبروك أشار بأنه يوجد الكثير من الكلمات والتي تكون مثل نفس كلمة سكر حيث المفرد والجمع منها هو يعطي نفس الكلمة ولذلك فهو أشار بأنه يجب على الطلاب أن يقوموا بفتح المنصات التعليمية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والبحث عن الكثير من الأسئلة والإجابات للتدرب جيدا من أجل إمتحان اللغة العربية.

ما هو توزيع درجات امتحان الثانوية العامة 2023

دائما قبل بداية الإمتحانات فإن وزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم الفني تجعل الطلاب يعرفون توزيع درجات الامتحان في اللغة العربية وهو كالتالي:

  • المجموع الكلي في الامتحان اللغة العربية كاملة 80 درجة ويتم تقسيمها كالتالي:
  • الأسئلة الموضوعية وهي الاختيار من متعدد عبارة عن 70 درجة.
  • الأسئلة المقالية في الامتحان يتم توزيعها على 10 درجات.