«أسعار زمان راجعة تاني ».. عاجل متحدث الوزراء يكشف مدة تسعير السلع الأساسية.. إليكم التفاصيل!!

 

ينتظر الكثير من الناس الموعد الذي ستنخفض فيه الأسعار، حيث كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي بشأن تسعير السلع الأساسية، حيث أكد أن القرار سيكون وينفذ لمدة 6 أشهر تبدأ من تاريخ العمل به منذ نشره في الجريدة الرسمية، حيث يهدف قرار ضبط أسعار السلع الأساسية إلى رفع الأعباء عن المواطنين. أعتقد من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

تعرف على أهم التفاصيل «أسعار زمان راجعة تاني ».. عاجل متحدث الوزراء يكشف مدة تسعير السلع الأساسية.. إليكم التفاصيل!!

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موس على قناة صدى البلد الفضائية: “ستتم مراجعة تسعيرة السلع الأساسية السبع من وقت التنفيذ وعلى مدار العام”. ولفتت إلى أن الأمانة الفنية برئاسة مركز المعلومات هي التي اتخذت القرار وتضم كافة الجهات المعنية وستتابع عملية تنفيذ تسعير السلع الأساسية السبعة لضمان وصول السلع إلى المستهلك بسعر عادل.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا ينص على “اعتبار 7 سلع أساسية وهي الزيت المخلوط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، منتجات استراتيجية في تطبيق أحكام المادة (8)”. صدور قانون حماية المستهلك.” رقم 181 لسنة 2018 بمنع منع تداول هذه السلع والمنتجات سواء بإخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأية طريقة أخرى لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ تاريخ نفاذ هذا القرار أو حتى إشعار آخر أيهما أقرب». .

 

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على “إلزام أصحاب السلع السبعة المخصصة للاستخدام غير الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن في حكمهم، بالإخطار الفوري لمديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بحالة الجودة والمواصفات”. كميات ما يجوز تخزينه معهم من هذه البضائع، على أن يلتزم بضوابط وإجراءات التوريد التي يصدر بها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية، ويتعرض كل من يخالف أحكام هذا القرار للعقوبات المنصوص عليها في المادة رقم (71) من قانون حماية المستهلك الصادر رقم 181 لسنة2018.