موت وخراب ديار .. خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين” في هذه الحالات .. شوف انت منهم ولا لا!!!

حرصت الحكومة المصرية على تقديم قانون العمل الجديد 2023 للمواطنين شاملا كافة الأمور حيث يحتوي هذا القانون على بند ينص على خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين في بعض الحالات لهذا يرغب الكثير من الموظفين معرفة الحالات التي تؤدي إلى خصم 6 شهور من الراتب وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

حالات خصم المرتب من الموظفين

بحسب قانون الخدمة المدنية الجديد، فإنه يمكن أن يتم خصم 50% من مرتب الموظف لمدة 6 أشهر في حالة عدم الصلاحية الصحية للعمل بشكل مرضي. ويشمل ذلك الحالات التالية:

  • إذا تبين بعد تقييم الموظف أنه غير مؤهل للقيام بالعمل المكلف به، وذلك بناء على تقرير اللجنة الطبية المختصة.
  • إذا تبين بعد انقضاء المدة المشار إليها في الفقرة السابقة أنه غير صالح للعمل بها بطريقة مرضية، اقترحت اللجنة خصم 50 % من الأجر المكمل لمدة ستة أشهر. وإذا تبين بعدها أنه غير صالح للعمل، اقترحت اللجنة فصله من الخدمة مع حفظ حقوقه التأمينية إن وجدت.

موت وخراب ديار .. خصم 6 شهور من مرتبات الموظفين” في هذه الحالات .. شوف انت منهم ولا لا!!!

نص قانون العمل الجديد وفقا للمادة 64

يرغب الكثير من المواطنين من كافة أنحاء جمهورية مصر العربية معرفة ما تنص عليه المادة رقم 64 في قانون العمل الجديد حيث أوضحت الحكومة المصرية أن المادة 64 في قانون العمل الجديد تنص على أنه يتم نقل الموظف الذي يخالف القوانين الخاصة بالعمل ويرفض القيام بمتطلبات مهنته من مكان عمله إلى مكان آخر كنوع من أنواع العقاب مؤكدة إلى أنه في حالة قيام الموظف تكرار هذه المخالفة فإنه سوف يعاقب عن طريق خصم راتبه كاملا لمدة ستة أشهر بدلا من خصم نصفه فقط.