أعرف السبب.. إجازة رسمية في البنوك يوم الاثنين القادم رسميًا

بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك في مصر، أعلن البنك المركزي المصري عن توقف العمل بالجهاز المصرفي يوم الاثنين القادم الموافق 1 يناير 2024.

وفقًا لبيان صحفي صدر عن البنك، سيتم إغلاق جميع البنوك العاملة في مصر يوم الاثنين. وسيتم استئناف العمل كالمعتاد صباح يوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز المصرفي سيتمتع بإجازة مدتها 3 أيام غير متتالية هي أيام الجمعة والسبت والاثنين القادم.

تعريف السنه الماليه

السنة المالية هي فترة زمنية تستخدم لقياس وإعلان نتائج الأداء المالي للمنشآت، سواء كانت حكومية أو خاصة. عادة ما تكون السنة المالية مدتها 12 شهرا، لكنها قد تختلف عن السنة الميلادية أو الهجرية. بداية ونهاية السنة المالية تحدد بناء على طبيعة النشاط والموسمية والتنظيمات القانونية للمنشآت. لذلك، لا تكون السنة المالية واحدة في جميع المؤسسات، بل تختلف من حالة إلى أخرى.

التحديات التي تواجه مصر في السنه الماليه القادمه

تستقبل مصر السنة المالية الجديدة بآمال واسعة وتحديات تفرض نفسها على المشهد العام، وسط أعباء اقتصادية مختلفة، لعل على رأسها أزمة النقد الأجنبي، والفجوة بين السعر الرسمي للدولار والسوق الموازية. يأتي ذلك في وقت تعاني فيه البلاد من جدول مزدحم بالتزامات الديون الخارجية التي يتعين الوفاء بها في توقيتات محددة، بحسب جدول سداد الدين الخارجي متوسط وطويل الأجل، المعلن من جانب البنك المركزي.

ورغم التحديات التي تواجهها مصر خلال السنة المالية الجديدة، إلا أن الحكومة المصرية تتبنى مجموعة من الرؤى والمستهدفات الخاصة والواردة في البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023-2024، وأهمها: الاستمرار في جهود الحفاظ على الاستقرار المالي المتوازن في ظل تداعيات الأزمة الراهنة، وجهود مساندة النشاط الاقتصادي وتحفيزه دون الإخلال باستدامة مؤشرات الموازنة والدين.