نهاية السوق السوداء.. قرار عاجل من الحكومة بشأن سعر الدولار وصدمة لتجار الأخضر

شهدت الساعات الماضية تقلبات فى سعر الدولار الأمريكى أمام الجنية المصرى، عقب أرتفاعات غير مسبوقة شهدتها السوق السوداء، تسبب بها بعض تجار السوق السوداء والمتلاعبين، ويأتى ذلك بالتزامن مع تنفيذ خطة الحكومة لوضع حد للسوق السوداء، وتطبيق عقوبات رادعة على كل المخالفين والمتلاعبين.

عقوبة الإتجار فى الدولار

وتنص المادة رقم 126 من قانون العقوبات، أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز الـ 3 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن مليون جنية ولا تتجاوز 5 ملايين جنية، على كل من خالف أى من أحكام المواد رقم 111 و113 و114 و117 من القانون، رقم 88 سنة 2003، والذى ينظم عمليات النقد الأجنبى.

وتنص المادة رقم 126 مكرر، أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات، بالإضافة الى دفع غرامة تساوى المبلغ محل الواقعة أو الجريمة، لكل من يتعامل بالنقد الأجنبى وخاصة الدولار، خارج الجهات المرخص لها بذلك أو خارج البنوك المعتمدة، وتؤكد المادة وفقا لنص القانون أن يتم الحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبلغ محل الواقعة.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

وشهدت أسعار العملات خلال اليوم أستقرار بالبنوك العاملة أمام الجنية المصرى، وأستقر سعر الدولار مقابل الجنية المصرى عند 30.75 جنية للشراء، و30.85 جنية للبيع، كما شهدت الريال السعودى أستقرار أمام الجنيه المصرى، مسجلًا سعر 8.19 للشراء و8.22 للبيع، وسجل الدينار الكويتى 99.35 جنية للشراء و100.40 جنية للبيع أمام الجنية المصري.

ويشهد سعر صرف الدولار أمام الجنيه حالة من الثبات داخل السوق المصرفي المصري وذلك منذ شهر مارس الماضي، حيث لم تحدث أي تغيرات كبيرة في سعر الصرف منذ نحو 9 شهور كاملة.