“مافيش فواتير تاني”.. إجراء هام من الكهرباء يُسعد كل أصحاب العدادات القديمة

أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة خلال الساعات الأخيرة بأن هناك توجيهات وتعليمات من قبل الوزير الدكتور “محمد شاكر” بشأن ضرورة تقليل الأخطاء التي يشتكى منها بعض المواطنين في فواتير الكهرباء، مشيرة إلى كون الوزير يتابع شكاوى المواطنين بشكل مستمر ويتأكد من كون تلك الشكاوى قد تم الرد عليها من قبل الجهات المختصة، وحصل كل مواطن على حقه كاملًا وفي أسرع وقت ممكن.

إجراء جديد من الكهرباء يسعد المواطنين

قالت تقارير إعلامية خلال الساعات الأخيرة، بأن وزارة الكهرباء تبحث إمكانية الاعتماد على صورة قراءة العداد القادمة من شركة شعاع المسؤولة عن أخذ قراءة العداد بشكل شهري، ومن ثم أرفقها مع صورة الفاتورة، وهذا حتى يتأكد المواطن من أنه لا توجد أي زيادة ولو بجنيه واحد فقط على قيمة استهلاكه، وهو واحد من القرارات الجديدة التي اعتمدتها الوزارة من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين.

وأشار الوزير الدكتور “محمد شاكر” في تصريحاته بأن الوزارة حريصة على تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ومشددًا على كون مصر لم تعد تعاني من أي أزمة في الكهرباء بعد تطوير شبكات الانتاج والتوصيل طيلة السنوات الماضية.

الكهرباء تفعل أنظمة التحول الرقمي

في سياق متصل، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تفعيل خدمة شحن الكروت الذكية من خلال الهاتف المحمول، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يسهل كثيرًا على ملايين المواطنين الذين يرغبوا في شحن كروت الكهرباء بأسرع طريقة ممكنة ودون الحاجة للذهاب إلى المنافذ المختلفة.

وأوضح المسؤولين بأن تلك الخدمة تتم من خلال عدة تطبيقات في الوقت الحالي وهم ماي فوري My fawry أو Shal gtpay وكذلك تطبيق كهرباء خالص.