الموظفين يفرحوووووووا ـــــــ توجيهات رئاسية بزيادة 500 جنيه في مرتبات هؤلاء الموظفين والتطبيق في يناير

وجه وزير العمل مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشأت لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

وقال إن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيصل إلى 3500 جنيه شهريًا، بلا إستثناءات، موضحَا استمرار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمزيد من الحماية والدعم للعمال.

الموظفين يفرحوووووووا ـــــــ توجيهات رئاسية بزيادة 500 جنيه في مرتبات هؤلاء الموظفين والتطبيق في ينايرموعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص

قال شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، إنه ابتداء من يناير، سيتم تطبيق قرار رئيس الوزراء بالحد الأدنى للأجور، وسيتابع وزير العمل ومفتشوه تطبيق هذا القانون، والمنشآت التي لن تستطع تطبيقه، إما أن تقدم مستنداتها أو توقع عليها الغرامة المناسبة، التي تتعدد بعدد العمال.

وأشار أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخير الخاص بإقرار حزمة من الإصلاحات فى الأجور والعلاوات لرفع الأعباء والضغوطات المالية عن كاهل العاملين بالدولة، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه ورفع علاوة غلاء المعيشة إلى 600 جنيه، مطالبا بمساواة العاملين بالقطاع الخاص بنظرائهم فى الجهاز الإدارى للدولة مع الارتفاع الكبير للسلع والخدمات للعامل وأسرته، وذلك مراعاة لنفقات المعيشة، وإيجاد الوسائل والتدابير التى تكفل تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار.

وأضاف “خليفة”، أن زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص سيؤدي إلى زيادة المعاشات بحد أدنى 1300 جنيه.