“افرح ياغلبان وزقطط”.. اليكم موعد انخفاض سعر البصل في الاسواق المصرية.. الكيلو هيبقي ب5 جنية بس!!

 

تعرف على متى سينخفض سعر البصل. كشف حسين أبو صدام، نقيب المزارعين، خلال الساعات الماضية، عن موعد انخفاض سعر البصل في الأسواق المصرية بعد أن تجاوز سعره حاجز الـ40 جنيها في عدة مناطق. وأشار إلى أن أزمة ارتفاع أسعار البصل هي أزمة عالمية وليست محلية بسبب قلة الإنتاج. ومن الدول الكبرى في زراعة البصل، مثل الهند، وباكستان، والصين. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على متى سينخفض سعر البصل

البصل
الكيلو هيبقى بـ 5 جنيه… شعبة الخضار تكشف موعد انخفاض أسعار البصل

وأعلن أبو صدام موعد انخفاض سعر البصل، حيث كشف أن سعره سيكون 5 جنيهات للكيلو في شهر مارس أو أبريل للعام الميلادي المقبل، وأكد أن أحد أسباب الانخفاض الحالي وترجع أزمة البصل إلى أن الدولة صدرت كمية كبيرة من البصل، رغم صغر المساحات المزروعة بالبصل، لافتاً إلى أن جميع الدول التي كانت تنتج البصل خفضت صادراتها، كما أن الحكومة تأخرت كثيراً في اتخاذ قرار حظر تصدير البصل. بصل. كما قلص المزارعون المساحات المزروعة بالبصل بسبب خسائرهم نتيجة الارتفاع غير المسبوق في أسعار البصل هذا العام.

 

تعرف على سبب ارتفاع سعر البصل

 

وأضاف أبو صدام خلال تصريحات تلفزيونية، أن محصول البصل هذا العام كان محدودا، لأن المزارع في العام الماضي كان يبيع كيلو البصل بجنيه أو جنيهين، ولذلك امتنع عدد كبير من المزارعين عن زراعته، وبالتالي توفر حاليا البصل في الأسواق محدود، ولهذا ارتفع السعر ووصل إلى 40 جنيها للكيلو، كاشفا أن إنتاج مصر من البصل 3 ملايين طن، ولها اكتفاء ذاتي من هذا المحصول، وبالتالي وزارة التموين وحدها لا تتحمل سبب ارتفاع سعر البصل، لأنها لا تشتري البصل من الفلاح نفسه، بل من التجار. التاجر الذي يبيع كيلو البصل بـ40 جنيهاً في السوق، يبيع كيلو البصل بـ6 جنيهات فقط، مؤكداً: «المثل الشعبي (لا تأكل بصلاً) سيعود من جديد وسيعود السعر ستنخفض بشكل ملحوظ، لكن في منتصف مارس وبداية أبريل».