“وداعاً لفواتير الكهرباء الورقية”.. شركة الكهرباء تعلن عن أخبار سارة بشأن “العدادات القديمة” … تعرف عليها الآن بالتفاصيل!!!!

قامت شركة الكهرباء بخطوة نوعية هادفة لتحسين الكفاءة إلى جانب التوفير، حيث أعلنت الوزارة عن تطبيق جديد يعمل على تعزيز التحول الرقمي في جميع قطاعات الطاقة والكهرباء، بالإضافة إلى تميز هذا النظام الجديد بإلغاء استخدام الفواتير الورقية التقليدية في تسديد الفواتير واستبدالها بالتطبيقات الإلكترونية وماكينات الدفع الإلكتروني، وهذا بالتبعية يسهل عملية دفع الفواتير وتحصيلها بدون الحاجة إلى استعمال الفواتير الورقية.

أحدث قرارات وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة

تبعاً لتصريحات الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء حيث شرح أن ذلك الإجراء جاء ضمن إطار الجهود المبذولة لتنفيذ منظومة التحول الرقمي، والجدير بالذكر أن شركات توزيع الكهرباء أصبحت مجهزة الآن بماكينات تقوم بعرض قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء، كما أكد أن تلك الماكينات كانت تستخدم في السابق بطريقة مكثفة مما يجعلها عبء وتكلفة باهظة على الدولة في طباعة الفواتير الورقية بصورة شهرية، ولهذا السبب اتجهت الوزارة لاتخاذ خطوات سريعة لإيقاف هذه الطريقة التقليدية والعمل على تحويلها إلى الدفع الإلكتروني.

"وداعاً لفواتير الكهرباء الورقية".. شركة الكهرباء تعلن عن أخبار سارة بشأن "العدادات القديمة" ... تعرف عليها الآن بالتفاصيل!!!!

منظومة التحول الرقمي

استكمل الدكتور أيمن حمزة تصريحاته موضحاً أن الوزارة تعمل حالياً على وضع خطة لتطبيق نظام التحول الرقمي لأصحاب العدادات القديمة وذلك عن طريق استخدام العدادات مسبقة الشحن، حيث تسعى الوزارة لتحقيق ذلك خلال العشر سنوات القادمة لتصل الخطة إلى مرحلتها الأخيرة بإستبدال الفواتير الورقية بالدفع الإلكتروني مما يبرز الدور الإيجابي لوزارة الكهرباء في إتخاذ خطوة نحو التطور والتكنولوجيا من أجل تحسين تجربة الدفع للمواطنين، مع تحقيق الكفاءة والجودة في استهلاك الموارد وتوفير الوقت والمجهود للجميع.