“ارقص ياعم وزقطط هتركب ببلاش”.. عاجل تحديد بعض الفئات التي يحق لها ركوب القطار مجانا بحسب قرارات الهيئة… إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة ركوب القطار مجانًا. من هي الفئات التي يحق لها ركوب القطار مجاناً؟ سؤال يطرحه المواطنون المتعاملون مع هيئة السكة الحديد عند الذهاب إلى أي مكان داخل جمهورية مصر العربية، خاصة أن هذا السؤال ليس وليد اللحظة بل كثر البحث عنه بعد إعلان هيئة السكة الحديد عن الفئات المستثناة من دفع تذكرة ركوب القطارات بشكل دائم من جهة، بالإضافة إلى قائمة الأشخاص الذين يحق لهم دفع نصف التذكرة من جهة أخرى. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة ركوب القطار مجانا

"ارقص ياعم وزقطط هتركب ببلاش".. عاجل تحديد بعض الفئات التي يحق لها ركوب القطار مجانا بحسب قرارات الهيئة... إليكم التفاصيل!!
“ارقص ياعم وزقطط هتركب ببلاش”.. عاجل تحديد بعض الفئات التي يحق لها ركوب القطار مجانا بحسب قرارات الهيئة… إليكم التفاصيل!!

ومن أكثر اللفتات الإنسانية التي تحمل كل معاني التقدير الإنساني ما تم الإعلان عنه بشأن الفئات التي يحق لها ركوب القطار مجانا تقديرا من الدولة لجهود ذويهم أو كمساعدة بهدف التخفيف عنهم من عبء الأعباء المادية، خاصة وأن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أعطى أوامره للسلطات. المعنية بتنظيم عملية النقل والمواصلات، وذلك من خلال الإعلان عن قائمة الأسماء المعفاة من دفع التذكرة.

 

على أن المجموعات التي وقفت حكومتها الدولة إلى جانبهم لمساعدتهم وجعلهم يعيشون حياة كريمة وتنازلتهم عن دفع تذاكر القطار هي كالتالي:

كبار السن، وخاصة من هم فوق 70 عاما.

أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على بطاقة الخدمات المتكاملة.

مرضى السرطان والأورام.

 

تعرف على الفئات المسموح لها بدفع نصف تذكرة القطار

 

وبعد أن تعرفنا بشكل واضح على الفئات التي مكنتها الدولة رسميا من ركوب القطار مجانا، وجدنا أن هناك حالة من البحث المتزايد حول من يسمح له بدفع نصف التذكرة لركوب القطارات؟، كما جاء هذا السؤال شغلت أذهان الكثيرين، حتى أنهم أرادوا معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

 

ومن هنا وجدنا أن هيئة السكك الحديدية قد أعلنت رسمياً عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن الفئات المسموح لها بدفع نصف التذكرة، وهي:

 

  • أسر شهداء ثورة 25 يناير والمصابين.
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات.
  • المفقودون من الدرجة الأولى وذوي الشهداء بشكل عام.
  • أعضاء فريق الهلال الأحمر.
  • الذي يرافق المكفوفين والمكفوفين كذلك.
  • الشباب المنتمين للمجموعات الشبابية والرياضية.
  • جرحى من الجيش والشرطة في العمليات العسكرية.
  • طلاب المعاهد والكليات العسكرية.