مع دخول السنة الجديدة.. تعرف على حقيقة زيادة المعاشات 20% وطريقة الاستعلام عن قيمة المعاش… إليكم التفاصيل

 

تعرف على حقيقة زيادة المعاشات 20%. وفي ظل التحديات الاقتصادية في الوقت الحالي، والارتفاع الكبير في أسعار المنتجات مقارنة بالسنوات الأخيرة، تواصل الحكومة المصرية بذل العديد من الجهود للمساهمة في تخفيف العبء عن الكثير من المواطنين المصريين، وذلك من خلال زيادة نسبة المعاشات بنسبة أكبر. من 20%. السابق: من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة زيادة المعاشات بنسبة 20%

مع دخول السنة الجديدة.. تعرف على حقيقة زيادة المعاشات 20% وطريقة الاستعلام عن قيمة المعاش... إليكم التفاصيل

زيادة المعاشات بنسبة 20% ويتساءل الكثير من الناس، وخاصة كبار السن وأصحاب المعاشات التقاعدية، هل تمت بالفعل زيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 20%؟ وجاء رد الامين العام لنقابة المتقاعدين على النحو التالي:

 

وأكد أمين عام نقابة المتقاعدين أنه تم تسجيل زيادة في قيمة المعاشات خلال فترة نوفمبر 2023، ومن المرجح أن تتم زيادتها مرة أخرى في أبريل المقبل.

وتتراوح نسبة هذه الزيادة بين 20% و45%.

كما أوضح الأمين العام لنقابة المعاشات أن هذه الزيادة غير مسبوقة في تاريخ المعاشات، لكن تأثيرها على مستحقي المعاشات غير واضح على الإطلاق، بسبب التضخم العالمي الذي تعيشه البلاد.

كما أشار الأمين العام إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة ساعدت في تخفيف بعض المعاناة التي سببتها الأزمة العالمية على المواطنين، وأنها ساهمت بشكل غير ملحوظ في تلبية بعض الاحتياجات الأساسية ومكافحة التضخم.

 

تعرف على كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش التقاعدي

 

هناك مجموعة من الخطوات الضرورية والضرورية لجميع المواطنين الراغبين في التحقق من قيمة معاشهم التأميني أن يتم الاستعلام عن قيمة معاشهم التقاعدي. وتتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية:

 

في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

في الخطوة التالية يجب عليك كتابة اسم المستخدم الخاص بأصحاب المعاشات.

وبعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور المرتبطة بالحساب.

في الخطوة الأخيرة، قم بتسجيل الدخول للاستعلام عن مبلغ المعاش باستخدام الاسم المستخدم.