تنبيه هام وزارة التربية والتعليم لـطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادة الإعدادية.. التفاصيل

قامت بعض المدارس الثانوية بتوجيه إنذارات للطلبة المتغيبين عن الدراسة، الذين تخطوا نسبة الغياب التي أقرها القانون، كما أكدت المدارس أنه يتم الآن استخراج قرارات الفصل النهائي للطلبة الذين قد تخطوا نسب الغياب المقررة من قبل القانون، بالإضافة إلى مطالبة أولياء أمور الطلبة بالحضور إلى المدارس من أجل تقديم عذر قانوني بالغياب قبل أن يتم صدور القرار النهائي أو عمل إجراءات إعادة القيد للطلاب.

توجيه عاجل من التعليم بشأن طلاب الشهادة الإعدادية 2024

تنبيه التعليم لطلاب الثانوية العامة

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني من خلال اجتماعه مع وكلاء الوزارة بالتشديد على تنفيذ الآليات من أجل المحافظة على انضباط سير العملية التعليمية من ضمنها تفعيل الغياب الإلكتروني وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية كما أنه لا تراخي في غياب الطلبة بالمدارس وضرورة العمل على جذب الطلبة للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة.

تنبيه التعليم لطلاب الشهادة الإعدادية

ومن ناحية أخرى بدأت المدارس الإعدادية في تنبيه طلاب الشهادة الإعدادية وإبلاغهم بالأوراق المطلوبة منهم من أجل التقديم في امتحانات الشهادة الإعدادية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر لها أن تبدأ في يناير القادم، لذلك أعلنت الوزارة عن الأوراق المطلوبة والرسوم.

رسوم استمارة الشهادة الإعدادية والمستندات المطلوبة

قامت وزارة التربية والتعليم الفني بتحديد رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2024، وهي ١٥٨ جنيه مصري، يمكن لأولياء الأمور تسديدها عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري، أو من خلال أحد ماكينات فوري في جميع المحافظات.

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة فتتمثل في الآتي:

  • 7 صور شخصية يكتب الطالب الاسم عليها
  • طابع تعليمي بمبلغ 10 جنيهات مصرية.
  • صورة بطاقة ولي الأمر الطالب.
  • أصل وصورتين لرسم دخول الامتحان المدفوع في البريد.