30 فلسطينيآ .. إعلام إسرائيلي يوضح تفاصيل إتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن الرهائن

 وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت اليوم الخميس، أن إتفاق اليوم بين الإحتلال الإسرائيلي وحماس يشمل إطلاق 10 إسرائيليين و30 فلسطينيًّا وإستمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الإحتلال الإسرائيلي أبلغ الوسطاء “مصر وقطر والولايات المتحدة” أنه لن تفرج عن أسرى فلسطينيين أحياء مقابل تسلم جثامين.

بينما قال مصدر في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن الحركة ستطلق سراح 10 رهائن إسرائيليين اليوم بينهم روسيان.

وعلى جانب آخر، قال المتحدث بإسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إنه تم إطلاق سراح 102 من الرهائن في غزة بينهم 78 إسرائيليًّا حتى الآن، وذلك ضمن إتفاقية الهدنة بين حماس و إسرائيل.

وقال ماجد الأنصاري، المتحدث بإسم الخارجية القطرية، أمس الأربعاء، إنه سيتم الإفراج عن 30 فلسطينيآ، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة بموجب التزامات اليوم السادس من إتفاق الهدنة.

الإفراج عن 30 فلسطينيآ

ونشر المتحدث بإسم الخارجية القطرية، عبر منصة “إكس”، “حسب التزامات اليوم السادس من إتفاق الهدنة، اليوم سيتم الإفراج عن 30 فلسطينيآ، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة . بالإضافة إلى مواطنتين روسيتين و4 تايلنديين خارج إطار الاتفاق تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر”.

وأضاف ماجد الأنصاري : “يتضمن الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية 16 قاصرًا و14 امرأة”.

وإختتم حديثة موضحآ : “المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمنون 5 قصر و5 نساء منهم من مزدوجي الجنسية :  قاصر هولندي – ثلاثة ألمان – أمريكية واحدة”.