“هو انت لسة متعرفش”!!!…هل الضمان الاجتماعي يقدم إعفاء من الرسوم أو منحًا دراسية؟.. إليكم التفاصيل!

 

تعرف على الضمان الاجتماعي المطور الجديد. أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 30 نوفمبر من العام الحالي 2023، حقيقة تقديم ضمان اجتماعي متطور، أو إعفاء من الرسوم الدراسية، أو تقديم منحة دراسية للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية حماية. وذلك بعد وصول العديد من الاستفسارات إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول هذا الأمر. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على الضمان الاجتماعي لا يقدم المنح الدراسية

"هو انت لسة متعرفش"!!!...هل الضمان الاجتماعي يقدم إعفاء من الرسوم أو منحًا دراسية؟.. إليكم التفاصيل!
الحالات التي تؤدي إلى إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي1445

وأضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الشخصي X موقع صغير لتبادل التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي، أن الضمان الاجتماعي المطور لا يقدم أي منح دراسية للمستفيدين من الدعم، و الضمان الاجتماعي لا يعفي أحداً من الرسوم الدراسية، للرد. مباشرة على الأسئلة التي تم تداولها خلال السنوات القليلة الماضية بخصوص هذا الموضوع.

 

 

تعرف على كيفية إجراء إيداع الضمان الاجتماعي المتقدم لشهر ديسمبر

 

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه قد تم البدء في إيداع معاش الضمان الاجتماعي المتقدم لشهر ديسمبر من العام الحالي اعتباراً من صباح اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر من العام الحالي 2023، مع استمرار دعم الضمان الاجتماعي ليتم صرفها على مدار اليوم لجميع المستفيدين. من الدعم حتى نهاية اليوم، وذلك لضمان حصول الجميع على الدعم الشهري، خاصة بعد الموعد المبكر من غد الجمعة، وهو إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، إلى اليوم الخميس.

 

تعرف على حقيقة إلغاء الزيادة الجديدة في الضمان الاجتماعي

 

واصلت وزارة الموارد البشرية أن معاش الضمان الاجتماعي المحسن لشهر ديسمبر سيتضمن الزيادة الجديدة التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بزيادة معاش الضمان الاجتماعي المحسن بنسبة 20 بالمائة، ابتداءً من دفعة نوفمبر، حيث سيستمر الدعم الإضافي خلال الفترة المقبلة. ولا توجد نية لإلغاء الزيادة الجديدة.