«اغتنموا الفرصة بقى».. “التضامن الاجتماعي” تعلن عن منحة جديدة 1000 جنيه مصري لتلك الفئات في تلك الموعد.. شوفي نفسك يا هانم؟!

في ظل ما نعانيه الآن من فترة اقتصادية عصيبة للغاية، يحاول البعض الحصول على أي مبلغ مالي من أي جهة حتى يكون لديه القدرة على سد المعاناة التي يعيش فيها، ففي ظل ارتفاع الأسعار التي يقع فيها الجميع الآن هناك رغبة هي التخلص من هذه القيود التي تتواجد عليه من قبل الأسعار، ولهذا فكرت وزارة التضامن الاجتماعي في أن تكون سند لبعض من الفئات في المجتمع.

وزارة التضامن الاجتماعي وموقفها من بعض فئات المجتمع

يحصل بعض من الفئات الغير قادرين على العمل بصورة طبيعية في أخذ مبلغ مالي معين من وزارة التضامن الاجتماعي، ويصل المبلغ الذي تمنحه الوزارة كنوع من النفقة على هذه الفئات ٥٠٠ جنيهًا مصريًا كمعونة لهذه الفئات من أجل الحصول على بعض الأشياء بهذا المبلغ، ولقد قررت وزارة التضامن أن تمنح هذه الفئات مبلغ أعلى من ذي قبل، فبدلًا من الحصول على ٥٠٠ جنيهًا يتم الحصول على ١٠٠٠ جنيهًا، وذلك مجارة للأحداث التي يعيشها الأفراد الآن.

معاشات
التضامن الاجتماعي

الفئات التي من حقها الحصول على هذا المبلغ

الذين يعانون من اعاقة جسدية أو بتر للأطراف العلوية أو السفلية، والذين يعانون من اعاقة ذهنية حيث أن نسبة الذكاء لا تزيد عن 51%، بالإضافة إلى الذين يعانون من الشلل الدماغي، وشلل الأطفال، وشلل الأطراف، أي الاعاقة الحركية، والذين يعانون من أمراض الدم.