إلبسوا تقيل !! .. تحذر الأرصاد من طقس الساعات المقبلة

تفاصيل حالة الطقس من الأرصاد ودرجات الحرارة المتوقعة على البلاد، يبحث عنها الكثير يوميًا، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية الصيادين من نزول البحر نظرآ لإرتفاع الموج والذي يصل إلى 4 أمتار  في البحر المتوسط، كما تنخفض درجات الحرارة لتصل الصغرى على القاهرة 15 درجة فقط.

حالة الطقس اليوم على القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الإثنين طقس لطيف نهارآ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلآ على أغلب الأنحاء.

أمطار

وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

إلبسوا تقيل.. تحذير هام من الأرصاد

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدآ وإرتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية ،وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وإرتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وقالت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تعرضت لموجة من الرياح شديدة السرعة، أمس وأمس الأول ، لافتة إلى أن هذه الرياح والكتل الهوائية كان لها تأثير على حركة الملاحة البحرية.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد تشهد اليوم  انخفاضا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن سرعة الرياح بدأت في الإنخفاض تدريجيآ.

وأشارت إلى أن الأسبوع الحالي، يشهد إنخفاضا تدريجيآ في درجات الحرارة، موضحة أن الأمطار تضرب المناطق الساحلية وستكون من خفيفة إلى متوسطة.

كما نصحت المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الثقيلة ليلآ، مبينة أن درجات الحرارة الصغرى ستصل إلى 15 درجة مئوية.