موت وخراب ديار.. قرار وزاري هام يخص أصحاب العدادات القديمة .. كارثة بكل المقاييس

أعلنت وزارة الكهرباء عن سلسلة من القرارات المهمة المتعلقة بفواتير الكهرباء في ظل تحديات كبيرة تواجه قطاع الطاقة الكهربائية في مصر، حيث شهد ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على العدادات الكهربائية القديمة و أوضحت الحكومة أنه تم تحسين البنية التحتية بشكل فعّال، مساهمة في تحسين كفاءة نقل وتوزيع الكهرباء ويكون من المتوقع قطع التيار عن بعض المنازل التي تستخدم عدادات قديمة، ضمن جهود لتعزيز الكفاءة وتحديث التقنيات.

تغيير العدادات القديمة بعدادات جديدة مسبقة الدفع بالكارت

كشف مسؤول داخل وزارة الكهرباء عن خطط الوزارة لاستبدال جميع العدادات القديمة بعدادات كهرباء جديدة مسبقة الدفع باستخدام الكارت خلال الخمس سنوات المقبلة ويأتي هذا القرار استنادًا إلى الفوائد المتعددة التي يوفرها العداد المسبق الدفع بواسطة الكارت، مما يعزز الاستفادة المالية للمواطن ويسهم في توفير النفقات.

مميزات عداد الكهرباء المسبق الدفع بواسطة الكارت

تحكم في استهلاك الكهرباء لتقليل قيمة الفاتورة، مع إمكانية للعملاء لمراقبة استهلاكهم والتحقق من قيمة الفاتورة ويمكن للعملاء تحديد كمية الطاقة التي يرغبون في شرائها وعرض البيانات المفيدة، مثل الاستهلاك الكلي والرصيد المتبقي، مما يساعد على تجنب التأخير في السداد.

كيفية طلب عداد كهرباء جديد؟

تعتمد شروط تركيب عداد الكهرباء بالكارت، وفقًا لوزارة الكهرباء، على استقرار قيمة المقايسة المطلوبة لتركيبه، حيث يجب أن لا تختلف عن القيمة المعتادة لعداد الكهرباء التقليدي.

يُعَدّ عداد الكهرباء بالكارت نظامًا مسبوق الدفع، حيث يتم تسجيل التيار برقم كودي بدلاً من اسم صاحب الوحدة، حيث يتم حساب تكلفة الاستهلاك وفقًا لأسعار الشرائح المحددة، وسعر الكيلو وات ساعة في عداد الكهرباء بالكارت يظل ثابتًا.