خد بعضك وأجري على البنك.. قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية التالية لهذه الاسباب الخطيرة.. متجيش تقول ياريتني !!!

قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية التالية لهذه الاسباب الخطيرة،  قبل ثلاثة أشهر أصدر البنك المركزي توجيهاً موحداً لجميع البنوك، يطلب منها التعرف على الحسابات التي لم تشهد أي عمليات مثل السحب والإيداع والتحويلات واستعلامات الرصيد، لمدة عام لحسابات الجارية والهواتف المحمولة، ومدة عامين لحسابات التوفير، يأتي هذا الإجراء ضمن الخطوات التي تهدف إلى تعزيز الاندماج المالي، وهي الاتجاه المدعوم من الدولة لتشجيع الناس على الادخار من خلال البنوك.

 قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!

  • تعد سياسة البنك المركزي بشأن الحسابات الخاملة ذات أهمية بالغة، خاصة البند الذي يسمح بإغلاق حساب العميل إذا مر عام دون أي رصيد في الحساب، ولا يقوم العميل بإعادة تنشيطه، ويتوجب على البنك إخطاره شهرياً لمدة ثلاثة أشهر قبل أن تعتبر حساباته خاملة.
  • في السابق كان العديد من المواطنين يمتلكون حسابات خاملة لا تحتوي على أي أموال، ولكنها كانت تتراكم فيها ديون نتيجة للمصروفات الإدارية السنوية والرسوم المستمرة للاستمرار في فتح الحساب، أو استخراج بطاقات الصراف الآلي، التي عادة ما لا يتم إصدارها ولا يستلمها أحد.
  • القرار الذي أصدره البنك المركزي بشأن الحسابات الخاملة يأتي بميزة كبيرة، وهي عدم خصم أي رسوم أو مصروفات من هذه الحسابات إذا بلغ رصيدها الصفر، لذا يتيح هذا القرار الفرصة للبنوك إما لإغلاق هذه الحسابات الخاملة أو التواصل مع أصحابها لتنشيطها، هذا النهج يمكن أن يؤدي إلى اندماج مالي حقيقي، يتجاوز المجردة البيانات الرقمية ليعكس الواقع المالي الفعلي.