عااجل .. بيان رسمي يكشف موقف الإمارات بشأن إتفاقية الهدنة وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

اليوم الأربعاء، رحبت دولة الإمارات، بإعلان الإتفاق على هدنة في قطاع غزة، وتبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل، معربة عن أملها في أن يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، وفقآ لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأثنت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، على الجهود التي قامت بها قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق هذا الاتفاق، الذي يقضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام لتمكين تبادل الأسرى والسجناء وإيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، معربة عن أملها في أن يمهد الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة.

تيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية

وعبّرت وزارة الخارجية الإماراتية عن الأمل في أن تسهم هذه الخطوة في تيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية، خاصة للفئات الأكثر إحتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وأكدت دولة الإمارات ضرورة العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، إلى أن الإمارات ستستمر في العمل مع الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر لمضاعفة كافة الجهود اللازمة لدعم ومساعدة الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.