قرار رسمي.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت بعض محافظات الجمهورية عن تعطيل الدراسة خلال يوم الاثنين 20 نوفمبر، وذلك بعدما قالت توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تقلبات في الأحوال الجوية وحالة الطقس، والتي تظهر بوضوح في سقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق والمحافظات على مدار الأيام القليلة القادمة.

تعطيل الدراسة في هذه المحافظات رسميًا

قالت محافظة شمال سيناء، بأن المحافظ محمد عبد الفضيل شوشه، قد قرر تعطيل الدراسة في جميع المدارس بنطاق المحافظة خلال يوم الاثنين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدًا بأن هذا الأمر يأتي حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وفي هذا الصدد، قالت مديرية التعليم بشمال سيناء، بأن قرار التعطيل يشمل كل المحافظات وهذا فيما عدا الإدارات التعليمية.

وكانت محافظة مطروح قد أعنلت عن تعطيل الدراسة خلال يوم الاثنين، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث كان المحافظ اللواء خالد شعيب قد قرر وقف الدراسة بجميع مدارس المحافظة خلال يوم الأحد كذلك بسبب سواء الأحوال الجوية وحالة عدم استقرار الطقس بهذا الشكل.

تعليمات هامة إلى كل الطلاب

أصدرت وزارة التربية والتعليم تصريحات رسمية على لسان بعض مسؤوليها، لتؤكد بأن هناك بعض الاضطراب الذي يضرب حالة الطقس في عدة محافظات خلال هذه الفترة، ولكن هذا الأمر لم يجعل الوزارة تعلن تعطيل الدراسة في المدارس، مشيرة إلى كون اتخاذ هذه القرارات هو من اختصاص المحافظات والمديريات التعليمية فقط.

وأوضحت الوزارة بأن من حق المحافظ إعلان تعطيل الدراسة في حال ما إذا كان الأمر ستوجب ذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين.